أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اشتباكات ساخنة بين قوات الجيش السوري ومرتزقة أردوغان ليلة أمس في ريف حلب الشمالي

اشتباكات ساخنة بين قوات الجيش السوري ومرتزقة أردوغان ليلة أمس في ريف حلب الشمالي

اشتباكات ساخنة بين قوات الجيش السوري ومرتزقة أردوغان ليلة أمس في ريف حلب الشمالي

في ساعات الصباح الأولى تمت عملية تسلل للمرتزقة المدعومة من قبل المحتل التركي على جبهة تل مضيق شرقي قرية أم حوش ،حيث تم التصدي لهم من قبل الجيش السوري بالإضافة لقتل مجموعة من المرتزقة وعلى إثرها إستهدفت المدفعية التركية قرية أم حوش الآهلة بالمدنيين واقتصرت الأضرار على الماديات وبحسب مواقع المرتزقة تم توثيق ثلاث قتلى منهم .

وكما جرت اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين قوات الجيش السوري ومرتزقة أردوغان في مناطق ريف حلب الشمالي وشملت منطقة الراعي وجرابلس والباب في قريتي السكرية والتفريعة ،حيث استهدف الجيش السوري قريتي السكرية والتفريعة بقصف عنيف ومن شدة القصف ظن المرتزقة بأن قوات الجيش السوري ستداهم المنطقة وعلى إثر ذلك أخلت المرتزقة نقاطهم في قريتي السكرية والتفريعة وكما ساد الفصائل حالة هلا وخوف شديديين وظهر ذلك من خلال تسجيلات صوتية وصلتنا من مصادر خاصة .

أما منطقة الراعي فقد شهدت حالات قتل وخطف وكانت الجريمة الأخيرة هي إقدام أحد المجهولين على خنق شاب مدني وإلقاء جثته على الطريق بعد سرقة دراجته ومبلغ مالي كان بحوزته .

وبالتزامن مع اشتباكات منطقة الباب كانت الإشتباكات في منطقة مارع على أشدها مما أدى إلى مقتل عدد من المرتزقة وعُرف منهم المرتزق “صافي نعناع ” من مدينة حريتان، ومقتل مرتزق آخر وهو “عبدالحميد المصري الملقب بالقناص “بطلقة قناص الجيش السوري حيث أردته قتيلا ً

هذا وقد شهدت مناطق ريف حلب الشمالي انتهاكات بحق المدنيين من قبل المحتل التركي ومرتزقته من قتل وخطف وسرقات .

وكالة وجه الحق ١٤-٨-٢٠١٩ rumaf