أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قوات سوريا الديمقراطية على اطلاع بنتائج المباحثات الاميركية التركية.

قوات سوريا الديمقراطية على اطلاع بنتائج المباحثات الاميركية التركية.

ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن:قوات سوريا الديمقراطية على اطلاع بنتائج المباحثات الاميركية التركية.

صرح ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن بسام إسحاق، إن الاتفاق الأخير بين واشنطن وأنقرة سيتم تطبيقه على مراحل وبالتالي سوف تستمر المباحثات بين الطرفين وإن قوات سوريا الديمقراطية على اطلاع بنتائج المباحثات الاميركية التركية.

وقال إسحاق في تصريح خاص لروسيا اليوم إن قوات سوريا الديمقراطية على اطلاع بنتائج المباحثات الاميركية التركية بشأن المنطقة الآمنة في شمال شرق سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء، بدء تحليق طائرات بدون طيار شمالي سوريا في إطار جهود تأسيس ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” في ضوء التفاهم مع واشنطن.

ويأتي ذلك غداة الإعلان عن بدء الوفد الأمريكي إنشاء البنية التحتية لمركز العمليات المشترك الخاص بإدارة ما يسمى بـ “المنطقة الآمنة” بشمال سوريا في ولاية أورفا في شمال شرقي تركيا.

كما شرعت تركيا والولايات المتحدة في أعمال تركيب البنية التحتية لمركز عمليات مشتركة في إطار العمل على تأسيس منطقة آمنة بشمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، الثلاثاء، إن العمل مستمر لتفعيل مركز العمليات المشتركة المقرر إنشاؤه، بولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا، في إطار المنطقة الآمنة المخطط تأسيسها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وأضافت أنها شرعت مع الوفد الأمريكي، المكون من 6 أشخاص، في أعمال تركيب البنية التحتية لمركز العمليات المشتركة، وأنه تم توفير المعدات المتعلقة بالمهام الحساسة الخاصة بالمركز.

وأشارت الوزارة، إلى استمرار العمل على تأسيس وتفعيل مركز العمليات المشتركة بأسرع وقت ممكن ودون أي تأخير.

والجدير بالذكرأن وفد أمريكي وصل إلى شانلي أورفة، لإجراء التحضيرات الأولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

وبدورها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها توصلت إلى اتفاق مع الجانب التركي على “آلية أمنية” تبدد مخاوف أنقرة، كما ستدفع قوات سوريا الديمقراطية إلى التركيز على حماية المنطقة من تنظيم (داعش) بدلا من أن تنشغل باحتمال حدوث هجوم تركي، وفي الوقت نفسه ستساهم في حماية أمن شمال شرق سوريا”.

المصدر وكالات

وكالة وجه الحق -15-8-2019-Rumaf