الرئيسية / أخبار محلية / الجيش السوري يحشد قواته على محاور معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

الجيش السوري يحشد قواته على محاور معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

الجيش السوري يحشد قواته على محاور معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي

في محاولة لمواصلة تقدمها، تحشد قوات الجيش السوري تعزيزاتها العسكرية شمال مدينة خان شيخون الاستراتيجية في جنوب إدلب. تمهيداً للسيطرة على مدينة معرة النعمان.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال بإن عمليات التصعيد العنيف تتواصل من قبل طائرات الجيش السوري والطائرات الروسية، على قرى ريف مدينة معرة النعمان بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، ومحيط كفر حلب بريف حلب الغربي.

مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أكد أن قوات الجيش السوري سيطرت على عدة بلدات في ريف حماة الشمالي بعد انسحاب الفصائل المسلحة منها.

التطورات الميدانية الأخيرة دفعت بتركيا إلى ارسال وفد عسكري إلى منطقة تواجد الرتل التركي الذي تعرض لقصف جوي من قبل طائرات النظام الحربية على طريق معرة النعمان قبل أيام، إذ وصل الوفد التركي إلى منطقة معر حطاط الذي تمركز فيه الرتل بعد الضربة الجوية.

مستشارة رئيس الحكومة السوري بثينة شعبان، قالت إن النقطة التركية في مورك محاصرة من كل الجهات، مهددة بإزالة النقاط التركية وإزالة الإرهابيين من هناك.

وتستمر الاستهدافات المتبادلة بالقذائف والصواريخ والرشاشات الثقيلة، بين الفصائل المسلحة من جهة وقوات الجيش السوريمن جهة أخرى، على محور تل جعفر بريف إدلب الجنوبي، وسط معلومات عن خسائر بشرية بين طرفي القتال.

وكالات