الرئيسية / أخبار دولية / صحفي تركي: أردوغان سيكشف العلاقات الخاصة للمنفصلين عن حزبه

صحفي تركي: أردوغان سيكشف العلاقات الخاصة للمنفصلين عن حزبه

صحفي تركي: أردوغان سيكشف العلاقات الخاصة للمنفصلين عن حزبه

– تناول كاتب صحيفة “حريت” المقرب للحزب الحاكم في تركيا، عبد القدير سلفي، الرسائل التي بعثها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الذكرى السنوية لتأسيس حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وذكر سلفي أن محط الحديث خلال المرحلة المقبلة سيتمركز حول كشف أردوغان بعض الملفات الخاصة المتعلقة بعلي باباجان وعبد الله جول وأحمد داود أوغلو الذي استقالوا من حزب العدالة والتنمية وأعلنوا بدء أعمال إنشاء الحزب الجديد.
هذا وأكد سلفي أن أردوغان سيكشف عن بعض العلاقات، موضحا أن هذا ما كان يعنيه بقوله: “إن الجميع تحدثوا غير أن أردوغان لم يتحدث بعد”، في مقالاته السابقة.
يذكر أن زعيم حزب الشعب الجمهوري السابق دنيز بايكال اضطر إلى الاستقالة من منصبه عقب انتشار شريط فيديو منسوب له يتضمن لقطات غير أخلاقية.
وكان بايكال أشار في مؤتمر صحفي إلى أن أردوغان هو الذي يقف وراء عملية منتجة الفيديو ونشره عبر وسائل الإعلام من أجل الإطاحة به من منصب زعيم المعارضة التركية.
وكان أردوغان وظّف هذه الفضيحة في خطاباته الجماهيرية قائلاً: “إنهم يقولون إن هذا الأمر يتعلق بحياته الشخصية.. بل إنه أمر يتعلق بالقطاع العام.. هل هذه العلاقة تحدث بين الزوج وزجته حتى توصف بأنها العلاقة الشخصية”، على حد قوله

المصدر صحيفة الزمان