الرئيسية » أخبار » قتل حركة تركمان سوريا لممرض في مدينة حلب تثير غضب الهيئات الطبية

قتل حركة تركمان سوريا لممرض في مدينة حلب تثير غضب الهيئات الطبية

أكدت مصادر إعلامية من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريف حلب شمالي سوريا، قيام مجموعة مسلحة تابعة لحركة تركمان سوريا بقتل أحد الممرضين، و ذلك بعد خطفه، البارحة الأربعاء.

وقالت أن الممرض خالد سكيف، وهو أحد العاملين في مشفى الدقاق بمنطقة الشعار بحلب، «قتل على يد حركة تركمان سوريا، وذلك بعد اختطافه صباح يوم الثلاثاء من مقر عمله في المشفى، لكي يعيدوه مقتولاً وعليه أثار تعذيب».

واعترفت جبهة تركمان سوريا بقتل الشاب خالد اسكيف بحسب بيان نشرته الجبهة، واتهمته بـ «العمالة لصالح وحدات حماية الشعب YPG »، وأنه «قام بسرقة حقيبة عائدة للجبهة تحتوي على لابتوبات وخرائط لجبهة الشيخ مقصود والكاستيلو»، وأنه كان «ينوي تسليمها لوحدات حماية الشعب».

أثارت هذه الحادثة غضب الهيئات الطبية والكوادر العاملة في المشافي بحلب، حيث أعلنت الهيئات الطبية في حلب وهيئة الأطباء الأحرار ومشفى البيان والأطفال وغيرها، في بيانات عن تنفيذ إضراب عن العمل في كافة المرافق الصحية بحلب، لحين «تقديم الجناة للمحاكمة وتأمين الحماية للمنشآت الطبية والعاملين».

                    134166-620x349

شاهد أيضاً

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق الكورد والمسيحين وإيزيدين والعرب في مناطق الكورد

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *