أخبار دولية

عضو بحزب أردوغان منضمّ لداعش يلتقط صورة مع رأس مقطوعة

عضو بحزب أردوغان منضمّ لداعش يلتقط صورة مع رأس مقطوعة

 إسطنبول – في الوقت الذي يتحدث العالم كله عن دعم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وعلى رأسه رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، للتنظيمات الإرهابية في سوريا ونقل الجهاديين الإرهابيين المصابين لتلقي العلاج في مستشفيات تركيا، ظهرت صور جديدة تثبت تلك العلاقة الوطيدة بين داعش وكبار المسؤولين الأتراك. 
في واقعة جديدة، ظهر أمره تشاليك، عضو حزب العدالة والتنمية في بلدة كاباكلي التابعة لمدينة تكيرداغ، في صورة له يرتدي زيًّا عسكريًّا خاصًّا بتنظيمات إرهابية مسلحة ويمسك في يده رأسًا مقطوعة.

وكشفت المصادر أن أمره تشاليك عبر الحدود ودخل سوريا من أجل الانضمام للتنظيمات الإرهابية الجهادية في عام 2015، والتحق بقيادة اللواء 2 من قوات خفر السواحل التابع للجيش السوري الحر، وله العديد من الصور على موقع شبكة نورديك مونيتور.


ومع التحقق من هوية أمره تشاليك على الموقع الرسمي الخاص بالمحكمة العليا، يظهر أنه لا يزال يحظى بعضوية حزب العدالة والتنمية في بلدة كاباكلي التابعة لمدينة تكيرداغ.
أمره تشاليك له علاقة قوية بقيادات حزب العدالة والتنمية، حتى أن له صورة شخصية مع وزير الداخلية سليمان صويلو، ورئيس البرلمان مصطفى شنتوب.


في أحد الصور الخاصة بأمره تشاليك، يظهر بجانب ألب أسلان تشاليك، الذي قام بإعدام الطيار الروسي الذي كان على متن الطائرة الروسية Su-24 التي أسقطت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.
كما أن مكتب تشاليك الخاص يضمّ صورتين كبيرتين للرئيس أردوغان.

المصدر ..صحيفة الزمان التركية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق