أخبار محلية

جهات حقوقية: حملات الاعتقال وطرد المدنيين مستمرة بعفرين .. بتهم معدة مسبقاً

جهات حقوقية: حملات الاعتقال وطرد المدنيين مستمرة بعفرين .. بتهم معدة مسبقاً

– أكدت جهات حقوقية اعتقال فصائل #غصن_الزيتون لعشرات المدنيين، بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية، وطرد أخرين من منازلهم بريف #عفرين، لإسكان مقربين منها.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن فصيل “#المعتصم_بالله” أفرج عن المدني محمد أمين خليل من أهالي قرية معرسكة بناحية شران، وذلك بعد يومين على اعتقاله، لكنها عادت واعتقلت في المقابل شقيقه فراس خليل 30 عاماً و ولده فرهاد خليل، بتهمة “أداء خدمة التجنيد الإجباري” مع #الإدارة_الذاتية.

واتهمت المنظمة فصيل #السلطان_مراد (المعروف بالعمشات) بفرض مبلغ 1500 دولار على المدني صبحي حمي من أهالي قرية آلكانة بناحية شيخ الحديد-(شيه) بـ”داعي أن لديه ابن يعمل في لبنان”، وفق ما ورد.

وأضافت أن عناصر “#العمشات قامت بطرد كل من المدني محمد جولاق من سكان حي شكاكا بمركز الناحية من منزله، وطردت كذلك فاطمة حنان جيلو من منزلها في قرية قرمتلق، لتوطن عائلتين بدلا عنهما”، وفق وصفها.

وذكرت أن #الشرطة_الحرة اعتقلت صلاح حسين من أهالي قرية بلالكو الذي يعمل في المجل المحلي لراجو قبل يومين، ولا يزال مصريه مجهولا، في حادثة تتكرر مع 3 موظفين في المجالس المحلية بعفرين.

وقال مركز عفرين الإعلامي إن الشرطة العسكرية اعتقلت مؤخر ا 27 مدنياً من نواحي عفرين بتهم معدة مسبقاً منها الانضمام إلى “التجنيد الإجباري للإدارة الذاتية السابقة” أو التعامل معها أو مع وحدات حماية الشعب.

وذكرت أسماء 6 مدنيين بأعمار مختلفة اعتقلتهم الفصائل في قرية دير بلوط، و6 أخرين بقرية تل سلور التابعتين لناحية #جنديرس، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية والتخابر لصالح وحدات حماية الشعب.

كما اعتقل 6 أخرين من قرية جقلا وسطاني التابعة لناحية #شيخ_الحديد بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

وقالت إن الاعتقالات طال 5 أخرين من قرية قسطل خضريا بناحية #بلبل بتهمة الانضمام لوحدات حماية الشعب.

وكان فصيل السلطان مراد اعتقل محمد قره موسى 55 عاماُ قبل أيام، وهو من العاملين في المجلس المحلي بناحية بلبل، لينقل في إثر ذلك إلى مشافي مدينة اعزاز “بعد تعرضه لارتجاج في الدماغ على خلفية تعرضه للتعذيب”، وفق مصادر حقوقية ونشطاء.

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق