الرئيسية / تاريخ / تظاهرات في أنقرة تندد بتعيين أوصياء على البلديات الكردية

تظاهرات في أنقرة تندد بتعيين أوصياء على البلديات الكردية

تظاهرات في أنقرة تندد بتعيين أوصياء على البلديات الكردية

– شهدت العاصمة التركية، أنقرة، أمس الأحد، خروج تظاهرات احتفالًا بيوم السلام العالمي الموافق 1 سبتمبر/ أيلول، رافعين شعارات “سندافع عن إرادة جميع طوائف الشعب في وجه الوصاة المعينين على البلديات (الكردية) كما ندافع عن السلام”.
التظاهرات أكدت على رفض قرارات حكومة حزب العدالة والتنمية الخاصة بعزل رؤساء بلديات فان وديار بكر وماردين ذات الأغلبية الكردية، وتعيين وصاة بدلًا منهم من أعضاء حزب العدالة والتنمية.
تجمع المئات من المشاركين في التظاهرات أمام مركز أتاتورك الثقافي، بينما قامت قوات الأمن بقطع اللافتات التي تعترض على تعيين الوصاة، كما تم الفحص والتحقق من الصحف التي يحملها المتظاهرون في الفعالية.
شارك في الفعالية عدد من ممثلي الأحزاب السياسية، وجمعيات المتقاعدين والجمعيات المهنية، ورفعوا في مقدمة المسيرة لافتة مدون عليها: “نحن ندافع عن الحياة، والسلام، والمساواة، والحرية، والعمل، ومدننا”.
وهتف المشاركون في الفعالية بشعارات من قبيل: “لا للحرب، نعم للسلام”، و”سيذهب الوصاة، وسنبقى نحن”، و”تحيى المساواة بين الشعوب”.
كما كان من بين المشاركين في الفعالية نواب حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان فيليز كاراستاجي أوغلو، ومدحت سنجار، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري يلدريم كايا

المصدر..صحيفة الزمان التركية