الرئيسية / أخبار دولية / الشرطة الفرنسية تقبض على ١٣ مهاجراَ سورياً وعراقياً في طريقهم لبريطانيا

الشرطة الفرنسية تقبض على ١٣ مهاجراَ سورياً وعراقياً في طريقهم لبريطانيا

عثرت عليهم في شاحنة مبردة لنقل المواد الغذائية:
الشرطة الفرنسية تقبض على ١٣ مهاجراَ سورياً وعراقياً في طريقهم لبريطانيا

عثرت الشرطة الفرنسية على ١٣ مهاجرا سورياً وعراقيا كانوا مختبئين داخل شاحنة جنوب شرق العاصمة باريس، بهدف الوصول إلى كاليه ومنها الى بريطانيا من خلال نفق المانش، حيث تنشط محاولات الهجرة غير الشرعية. وقد تم وضع المهاجرين وسائق الشاحنة رهن الاحتجاز.

وأوقفت الشرطة الفرنسية الثلاثة عشر مهاجراً سورياً وعراقياً، أول أمس الثلاثاء كانوا مختبئين داخل شاحنة مبرّدة تستخدم لنقل المواد الغذائية في ضواحي العاصمة باريس.

وأكد المدعي العام لكريتيل جنوب شرق باريس، أن الشرطة اكتشفت وجود هؤلاء المهاجرين البالغين صباح الثلاثاء في ضاحية رنجيس ووضعوا تحت الاحتجاز.

واحتجزت السلطات أيضا سائق الشاحنة، وهو رجل بولندي الجنسية، بتهمة المساعدة في دخول مهاجرين وإقامتهم بصورة غير قانونية.
وفقًا للعناصر الأولى من التحقيق، دخل المهاجرون الشاحنة المبردة التي كانت متجهة إلى مدينة كاليه شمال فرنسا، حيث يسعى المهاجرون عبور الحدود الفرنسية إلى بريطانيا، عبر نفق المانش.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الحادثة، فغالبا ما يسعى المهاجرون للاختباء داخل الشاحنات المتوجهة إلى كاليه، بهدف إكمال طريقهم إلى بريطانيا عبر الاختباء بالشاحنات أيضا، إلا أن تلك الطريقة محفوفة بالمخاطر وتهدد حياتهم. وعثر عام ٢٠١٥ على جثث ٧١ مهاجرا في إحدى الشاحنات في النمسا ماتوا اختناقا، وحكم على المهربين حينها بالسجن لمدة ٢٥ عاما.

وكالات