الرئيسية » أخبار » وصول 6 آلاف مهاجر غير شرعي إلى إيطاليا

وصول 6 آلاف مهاجر غير شرعي إلى إيطاليا

روماف – rûmaf

15-4-2016

وصل ستة آلاف مهاجر منذ يوم الثلاثاء الماضي إلى إيطاليا على الرغم من دخول اتفاق الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حيز التنفيذ، والذي يهدف إلى إغلاق طرق الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر اليونان.

ميشال ميلمان المتحدث باسم منظمة الهجرة العالمية قال أمس الجمعة في تصريح صحفي «إن نحو ستة آلاف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا منذ الثلاثاء، في الوقت الذي بدأ فيه موسم العبور إلى أوروبا».

ميلمان أضاف «في الإجمال سجل وصول 5.664 شخصاً إلى أوروبا منذ الثلاثاء، 174 منهم فقط من اليونان، بينما وصل 357 شخصاً صباح أمس الجمعة إلى ميسيني في إيطاليا».

فرهاد حمو أحد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى إيطاليا قال «إن لجؤهم إلى أوروبا عن طريق إيطاليا جاء بعد الاتفاق التركي مع الاتحاد الأوروبي وإغلاق طريق اليونان، وإعادة اللاجئين العالقين على الجزر اليونانية وعلى الحدود المقدونية اليونانية إلى تركيا بموجب الاتفاق ذاته».

الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن مؤخراً عن تراجع كبير في عدد اللاجئين الواصلين إلى اليونان عبر بحر إيجه من تركيا، بعد إبرام اتفاق الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

15-4-2016

شاهد أيضاً

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق الكورد والمسيحين وإيزيدين والعرب في مناطق الكورد

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *