الرئيسية / أخبار دولية / القيادة المركزية الأمريكية: الآلية الأمنية تمنع ظهور داعش وتسمح لقوات “قسد” بالتركيز على هزيمته

القيادة المركزية الأمريكية: الآلية الأمنية تمنع ظهور داعش وتسمح لقوات “قسد” بالتركيز على هزيمته

القيادة المركزية الأمريكية: الآلية الأمنية تمنع ظهور داعش وتسمح لقوات “قسد” بالتركيز على هزيمته

أفادت القيادة المركزية للولايات المتحدة “سينتكوم” على موقعها الإلكتروني بأن هناك اجتماعاً سيحصل هذا الأسبوع بين نواب قادة القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) والقيادة الأوروبية للولايات المتحدة (USEUCOM) مع قادة الأركان العامة التركية في أنقرة، وذلك لمناقشة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بتنفيذ الآلية الأمنية في شمال وشرق سوريا.

وسيجتمع توماس ويليام بيرجيسون وهو ملازم أول في سلاح الجو بالولايات المتحدة، والذي يشغل منصب نائب قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة وستيفن تيتي والذي يشغل منصب نائب قائد القيادة الأوروبية للولايات المتحدة مع نظرائهم الأتراك هذا الأسبوع لمناقشة الدعم المستقبلي لمركز العمليات المشتركة (CJOC)، والأنشطة الرئيسية الأخرى التي تدعم تقدم الآلية الأمنية وإدارتها.

ولفتت “سينتكوم” إلى أن التنسيق والتشاور بين الولايات المتحدة وتركيا هما مفتاح معالجة المخاوف الأمنية لتركيا في المنطقة، وقالت “تعمل الولايات المتحدة وتركيا معاً من أجل التنفيذ السريع للآلية الأمنية. وتم القيام بأول دورية برية مشتركة يوم الأحد في شمال وشرق سوريا”.

وأكدت “سينتكوم” إن النجاح المستمر للآلية الأمنية سيمنع داعش من الظهور مرة أخرى في شمال وشرق سوريا، و”يسمح للتحالف وشركائنا من قوات سوريا الديمقراطية بأن يظلوا يركزون على هزيمة داعش”.