الرئيسية / أخبار دولية / نائب سابق لأردوغان موالٍ لداود أوغلو: استعدوا للانتخابات المبكرة

نائب سابق لأردوغان موالٍ لداود أوغلو: استعدوا للانتخابات المبكرة

نائب سابق لأردوغان موالٍ لداود أوغلو: استعدوا للانتخابات المبكرة

– كشف سلجوق أوزداغ نائب رئيس الوزراء التركي السابق، المحال مع رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو للجنة التأديبية تمهيدا لفصلهم من حزب العدالة والتنمية، عن تفاصيل جديدة بشأن الحزب الجديد.

سلجوق أوزداغ يشارك مع داود أوغلو تأسيس حزب سياسي جديد منشق عن حزب العدالة والتنمية، أكد أن عدد المؤيدين لداود أوغلو ارتفع إلى أكثر من 100 برلماني سابق، وأكثر من 10 نواب حاليين داخل البرلمان.

وزعم أوزداغ إلى أن تركيا ستشهد انتخابات مبكرة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020، مطالبًا الشعب التركي للاستعداد جيدًا.

يشار إلى أن لجنة اتخاذ القرار بحزب العدالة والتنمية، اجتمعت في 2 سبتمبر/ أيلول الجاري، وأصدرت قرارًا بتحويل رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو الذي يسعى لتأسيس حزب جديد وينتقد أردوغان وحزبه، إلى اللجنة التأديبية استعدادًا لفصله، ومعه عدد من قيادات الحزب، من بينهم: أيهان سفر أوستون، وسلجوق أوزداغ، وعبد الله باشجي.

وزير الاقتصاد التركي الأسبق علي باباجان خرج هو الآخر عن صمته يوم الثلاثاء في حوار مع صحيفة قرار و كشف خلاله عن ملامح حزبه الجديد.

وكشف باباجان المستقيل من حزب العدالة والتنمية في 8 يوليو/تموز الماضي بعد كان من أبرز مؤسسيه، أنه وفريقه يخططون للانتهاء من تشكيل الكيان القانوني لحزبهم المرتقب قبل نهاية العام الجاري؟

وقال باباجان عن أحمد داود أوغلو الذي وسعيه لتشكيل حزب جديد دون التحالف بينهما، إنه صديق حميم له، غير أن هناك اختلافا في وجهات نظرهما بكثير من القضايا السياسية، إلى جانب الاختلاف في النهج والأسلوب.

المصدر .صحيفة الزمان التركية