الرئيسية / أخبار دولية / السعودية تنفّذ حكم الإعدام بحق جانٍ سوري قتل والده بمطرقة وأحرق جسده

السعودية تنفّذ حكم الإعدام بحق جانٍ سوري قتل والده بمطرقة وأحرق جسده

السعودية تنفّذ حكم الإعدام بحق جانٍ سوري قتل والده بمطرقة وأحرق جسده

نفّذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، حكم القتل تعزيرًا بحق جانٍ سوري في محافظة الإحساء، أقدم على قتل والده بضربة مطرقة على رأسه، محاولًا إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وحرقه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) بيانًا لوزارة الداخلية، جاء فيه، قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

وبحسب البيان، أنَّ الجاني عبد حسن جاسم عميان، سوري الجنسية، أقدم على قتل والده وذلك بضربة بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه مما أدى إلى وفاته، لافتًا أن الجاني حاول إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسد والده وإشعال النار فيه.

وأضاف البيان، أنَّ السلطات السعودية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وتمت إحالته إلى المحكمة الجزائية.

وقد تم الحكم على الجاني “عبد حسن جاسم عميان” بالقتل تعزيرًا، لكونه قتل والده عمدًا وعدوانًا وعلى صورة شنيعة، بحسب البيان.

كما حذّرت وزارة الداخلية في بيانها كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره