الرئيسية / أخبار / بتخطيط مسبق مرتزقة تركيا تعتقل شابا في جنديرس

بتخطيط مسبق مرتزقة تركيا تعتقل شابا في جنديرس

بتخطيط مسبق مرتزقة تركيا تعتقل شابا في جنديرس بحجة التخطيط لتفجير سيارة قيادي مرتزق

 

 

أقدمت مرتزقة الإحتلال التركي في ناحية جنديرس بمقاطعة عفرين المحتلة على خطف المدعو حنان خليل جندو بحجة تخطيطه لتفجير سيارة المرتزق المدعو “أبو فواز” المسؤول عن قرية مسكة فوقاني و الذي يتبع لمرتزقة “أحرار الشرقية”. حيث يدعي المرتزق أبو فواز و المرتبط مباشرة بغرف الاستخبارات التركية بأنه تواصل مع جهات ضمن قوات تحرير عفرين في مناطق الشهباء و أنهم أخبروه بتكليف حنان خليل جندو للقيام بتفجير سيارة أبو فواز.
و في الحقيقة أن حنان و كونه يعمل في مهنة الحدادة و ورشته تقع في حي الرفعتية في جنديرس قد صلح لنفس الفصيل السراد النهري الموجود على نهر عفرين و عند مطالبته باجرة يديه من تصليح السراد النهري و المبلغ حوالي ٤٠٠ ألف ليرة سورية قام ذات الفصيل بخطف المدعو حنان على طريق جنديرس و اقتياده إلى إحدى معتقلاتهم.
و هذا و قد تعرض المدعو حنان خليل جندو للتعذيب الشديد و الوحشي على يد مرتزقة الفصيل المذكور حيث لا يزال مجهول المصير حتى الآن.
و أدعى المرتزق أبو فواز أمام أهالي القرية بأن حنان قد اعترف بهذه العملية و أن كل من أخيه باور خليل جندو و زوجته سيران مصطفى جندو هم شركاؤه. و بنتيجتها قام المرتزقة بخطف كل من زوجة حنان و أخيه و هذا لا يزال مصير الجميع مجهولا وسط تخوف أقربائه من إقدام المرتزقة بتصفيتهم بهذه الحجج المصطنعة كون الشخص المذكور مسالم و لا ينتمي لأي جهة.
و كثرت في الأونة الأخيرة عمليات خطف المدنيين في عفرين المحتلة بحجج واهية وسط قيام مرتزقة الجيش الوطني بابتزاز عوائل المخطوفين و المعتقلين و إلزامهم بدفع مبالغ طائلة لكشف مصير أبنائهم في وقت قامت فيه الإحتلال التركي بقطع الراتب الشهري عن أغلب فصائل المرتزقة التابعة للجيش الوطني. و كل هذا بهدف تهجير أكبر عدد ممكن من المدنيين الباقين ضمن عفرين بغية تنفيذ مخططاتهم و أجنداتهم و تغيير ديمغرافية المنطقة عبر عمليات التهجير القسري و الاستيطان.
المصدر شبكة_نشطاء_عفرين

 

 

وكالة وجه الحق -22-9-22-2019-Rumaf