الرئيسية / أخبار محلية / اعتقال 17 شخصا في عفرين شمال غرب سوريا

اعتقال 17 شخصا في عفرين شمال غرب سوريا

اعتقال 17 شخصا في عفرين شمال غرب سوريا

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يوم الثلاثاء من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال (17) شخصا بعمليات مداهمة، نفذها فصيل (لواء سعد بن أبي وقاص، سمرقند) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

في ناحية شيه شن “لواء سعد بن أبي وقاص” حملة مداهمات لمنازل في قريتي أنقله وسنارة واعتقل 12 شخصا أسمائهم: (حسن أحمد علي ـ محمد حج أحمد ـ محمد حكمت عابدين ـ بانكين إبراهيم عبدو ـ نضال سليمان عمر ـ حسن رشيد جركو ـ علوش محمد جركو ـ زيباري علي محمد ـ حنان محمد أحمد ـ مصطفى قازقلي عمرـ محمد بكر خوجة ـ محمد عارف). كما ومازال مصير كل من حنان محمد أحمد، زيبار علي علو (35 عاماً)، علوش محمد جركو (37 عاماً)، شيفار مصطفى سعدو (25 عاماً)، وفيصل بن فؤاد حماليكو وزوجته جميلة المعتقلين منذ أسبوع من قبل ذات الفصيل مجهولا.

كما وأن مصير المختطف محمد أحمد علجيراني مجهولا منذ عام، حيث اعتقل من قبل عناصر تابعين لفيلق الشام بعد مداهمة منزله في مركز ناحية جنديرس، بالإضافة لمصير رجب هورو 62 عاماً، وبهزاد داوود 33 عاماً، وعلي حسين 24 عاماً، ومحمد حسين 23 عاماً، ومحمد رشيد حمادة 55 عاماً، ومصطفى محمد حمادة 24 عاماً، الذي مازال مجهولا حيث تمّ اقتيادهم إلى معتقلات في مركز ناحية راجو.

وفي منطقة معبطلي/موباتا شن فصيل “لواء سمرقند” حملة عشوائية في قرية دالا واعتقل عدد من المدنيين لم نتمكن من توثيق أسمائهم حتى الآن.

كما أبلغت عائلة حنان خليل جندو المعتقل منذ ستة أشهر، بأنه تعرض لتعذيب شديد في السجن، للاعتراف بقيامه بتفجير سيارة أحد قيادات أحرار الشرقية، حيث كان حنان يعمل في مهنة الحدادة وورشته تقع في حي الرفعتية في جنديرس، حيث اختطف من قبل عنصرين من الفصيل رفضا دفع تكاليف عمله والبالغ 400 ألف و الصقت به تهمة أنه مرتبط بوحدات حماية الشعب رغم أنه شخص مدني.

و قام أحرار الشرقية أيضا باعتقال أخيه باور خليل جندو وزوجته سيران مصطفى جندو على أنهم شركاء لحنان في تنفيذ عمليات ضد قادة الجيش الوطني، ولايزال مصير جميعهم مجهولا.

المصدر ..مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا