الرئيسية / أخبار دولية / «معركة مفتعلة».. نتنياهو يهاجم أردوغان: كاذب يقتل الأكراد

«معركة مفتعلة».. نتنياهو يهاجم أردوغان: كاذب يقتل الأكراد

«معركة مفتعلة».. نتنياهو يهاجم أردوغان: كاذب يقتل الأكراد

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالكاذب، بعد كلمة الأخير خلال فعاليات الدورة الـ74 للجمعية العامة بنيويورك.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن أردوغان لا يستطيع التوقف عن الكذب، ويقتل الأكراد في بلده، وينكر جرائم القتل المرعبة للأكراد والأرمن، مشددًا على أنه «يجب على هذا الشخص ألا يعظ. فلتتوقف عن الكذب يا أردوغان».

وأثارت كلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غضب الحكومة الإسرائيلية، وتشبيهه سياسات تل أبيب في غزة بالإبادة الجماعية التى طبقها النازيون على اليهود فى الحرب العالمية الثانية.

فيما أثار خطاب الرئيس التركي في الأمم المتحدة تعليقات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وسط جدل كبير حول الجزئية المتعلقة باستخدام ورقة الدفاع عن القضية الفلسطينية في المحفل الأممي لجذب تعاطف المتضامنين مع القضية الأهم في العالم العربي والإسلامي.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين استفزهم خطاب الرئيس التركي دشنوا وسمًا على موقع «تويتر» بعنوان «أردوغان يكذب على العالم»، ليستقطب آلاف التغريدات التي ادعت تناقض أردوغان، وتعيد صورًا ومقاطع للقاءاته بالإسرائيليّين، وزياراته للكيان المحتل.

على صعيد متصل، تستمر العلاقات التجارية بين تركيا وإسرائيل على الرغم من الانتقاد الدائم من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للحكومة الإسرائيلية. وشهدت واردات إسرائيل من الأسمنت التركي المستخدم في بناء مستوطنات الاحتلال زيادة بنحو 15%.

وكالات