الرئيسية » أخبار » ريدور خليل: تدخلت قواتنا بعد استهداف النظام للمدنيين

ريدور خليل: تدخلت قواتنا بعد استهداف النظام للمدنيين

روماف -rûmaf

23 / 4 / 2016

ريدور خليل: 
تدخلت قواتنا بعد استهداف النظام للمدنيين

– قال المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب، ريدور خليل أن “وحداتهم تدخلت بعد هجمات النظام البعثي على المدنيين وفقدان عدد منهم لحياتهم”، وأشار “النظام البعثي يعيش حالة احتضار، ويرغب في إطالة عمره من خلال الهجمات وقصف مدينة قامشلو، وأكد أنهم مستعدون لحماية المواطنين إذا فكر النظام بتصعيد الموقف”.

وتشهد مدينة قامشلو اشتباكات بين قوات الاسايش وشبيحة النظام البعثي اثر إقدام الأخيرة على الهجوم على دورية لقوات الترافيك في المدينة، وفي نفس اليوم اعتدت على دورية لقوات الاساييش في مفرق السبع بحرات ما أسفر عن فقدان 2من قوات الاساييش و3مدنيين لحياتهم، كانوا متواجدين في المنطقة، ورداً على تلك الهجمات والاعتداءات تدخلت قوات الاسايش، وآزرتها وحدات حماية الشعب المحلية.

وعلى خلفية هذه الأحداث واستفزاز النظام البعثي لقوات الاسايش واستهداف المدنيين وقصف الأحياء، ومناشدة الأهالي لوحدات حماية الشعب للتدخل وحمايتهم، صرح الناطق الرسمي باسم وحدات الحماية ريدور خليل لوكالة أنباء هاوار بأنهم آزروا قوات الاسايش ومستعدون للتدخل في حماية المدنيين.

وقال خليل”النظام الآن يعيش حالة احتضار، لذلك يرغب في احداث فتن بين مكونات الشعب لإطالة عمره. وما القصف الذي شنه على مدينة قامشلو إلا اثبات على ذلك”.

وأضاف بالقول” لكننا نعتقد وعلى ثقة تامة بأن شعبنا بكرده وعربه وسريانه ومختلف طوائفه واعراقه أدرك هذه الحقيقة ولم ينجر إلى هذه الألاعيب والممارسات التي انتهجها النظام، وقد فشل ما راهن عليه”.

وقال ريدور خليل في ختام حديثه” نحن في وحدات حماية الشعب وخلال اليومين الماضيين وبعد ماشهدته مدينة قامشلو من هجمات من قبل النظام والاشتباكات التي حدثت بينه وبين قوات اسايش روج افا كردستان، وخاصة بعد استشهاد المدنيين نتيجة القصف العشوائي تدخلنا لمؤازرة قوات الاسايش، ولقنَّا النظام درسا قاسياً، وسنبقى على استعداد وجاهزية ومستعدون لرد الصاع صاعين على النظام إذا مافكر بتصعيد الموقف وإيذاء الشعب”.

23 / 4 / 2016

images (11)

شاهد أيضاً

ﻭﺣﺪﺍﺕ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺗﻨﻔّﺬ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻣﻘﺮّﺍً ﻟﻠﻔﺎﺷﻴﻴﻦ ﺍﻷﺗﺮﺍﻙ ﺑﺈﺳﻄﻨﺒﻮﻝ

ﻭﺣﺪﺍﺕ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺗﻨﻔّﺬ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﻣﻘﺮّﺍً ﻟﻠﻔﺎﺷﻴﻴﻦ ﺍﻷﺗﺮﺍﻙ ﺑﺈﺳﻄﻨﺒﻮﻝ ﻧﻔﺬﺕ ﻛﺘﻴﺒﺘﺎ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪﺓ ﺯﺭﻳﺎﻥ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *