أخبار دولية

أدهم برزاني: إذا احتلوا روجافا فإن المرحلة الثانية ستكون جنوب كردستان

أدهم برزاني: إذا احتلوا روجافا فإن المرحلة الثانية ستكون جنوب كردستان

أعرب عضو الديوان الرئاسي لمحافظات حلبجة والسليمانية في الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK أدهم بارزاني عن عدم رضاه من الهجمات على غرب كردستان وأوضح أنه في حال احتلت دولة الاحتلال التركي روجافا فإن المرحلة الثانية ستكون احتلال جنوب كردستان.

وتحدّث عضو الديوان الرئاسي لحلبجة والسليمانية في الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK أدهم بارزاني إلى إذاعة صوت أمريكا بخصوص هجمات الدولة التركية لاحتلال غرب كردستان.

ولفت أدهم بارزاني إلى خطر الاحتلال على الكرد جميعاً وقال :” أنا ككردي من جنوب كردستان أخاف أنه في حال نجحت تركيا في غرب كردستان فإن المرحلة الثانية ستكون هي جنوب كردستان. وهي بالفعل تحتل قسماً كبيراً من جنوب كردستان وعندما احتلت تركيا هذه الأماكن في جنوب كردستان فإنها لم تحتلها بشكل عنيف. فقد جاءت واحتلت هذه الاماكن في كردستان بشكل هادئ. جبال شقيف حتى حدود شرق كردستان ومن حدود إيران حتى باتوفا ومنطقة زاخو ودهوك محتلة من قبل تركيا. وعندما اُحتل جنوب كردستان فإنه لم تكن هناك ردود فعل دولية كما يحصل الآن في روجافا. وبحسب رأيي فإنه بعد نجاح هذه الهجمات على روجافا فإن المرحلة الثانية هي جنوب كردستان.”

anf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق