أخبار محليةسياسة

عاجل … قوات سوريا الديمقراطية تحرر جميع القرى بريف سري كانية الشرقي “زركاني” من موالين لأردوغان “جبهة النصرة”

عاجل … قوات سوريا الديمقراطية تحرر جميع القرى بريف سري كانية الشرقي “زركاني” من موالين لأردوغان “جبهة النصرة”

 
قال مصدر ميداني مطلع لمراسل موقعنا “خبر24” من بلدة ابو راسين “زركاني” الواقعة شرقي سري كانية , بأن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت قبل لحظات من الان “مساء يوم الجمعة 18/10/2019” , من تحرير جميع القرى التي دخلت إليها المجاميع الارهابية التابعة لتركيا والتي تعتبر شريكاً للمجلس الوطني الكُردي.

هذا وقال المصدر لمراسلنا بأن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد استعادة كل من قرى “مضبعة و المدجنة وام العشبة” عند ظهر اليوم , وان المجموعات الارهابية الذين كان تعدادهم 200 عنصراً تحصنوا في قرية باب الخير , وقامت قوات سوريا الديمقراطية بمحاصرتهم بشكل كامل وقطع جميع طرق الامداد عليهم , رغم قصف القوات من قبل الطيران التركي والمدفعية التركية التي كانت تقدم لهم الغطاء الناري والجوي.
واشار المصدر بأن مقاتلي سوريا الديمقراطية شنوا هجوماً قويا من جميع المحاور على باب الخير الذي كان يتواجد فيها مجموعة تابعة للمدعو “حمادي” احد امراء جبهة النصرة الذي كان اميراً للجبهة في سري كانية سابقاً وفر إلى ادلب بعد تحريرها قبل 5 اعوام .
واكد المصدر بأنه تم القضاء على المجموعة بشكل كامل وان البعض منهم سلم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية , ويتم تمشيط المنطبة بحثاً عن الفارين الذين تمكنوا من الاختفاء في بعض المزارع القريبة من المنطقة.
وتجدر الاشارة إلى أننا نشرنا صباحاً تقريراً بصدد ما يجري وذكرنا بأن مجموعة تتحدث بلغات اجنبية ليسوا من المنطقة عبرو الحدود التركية عند قرية ام العشبة بعد ازالة الجنود الاتراك جزء من الحدود ومن ثم اعادة اغلاقه , وان المجموعة احتلت عدد من القرى بريف ابو راسين, واشتبكت مع قوات سوريا الديمقراطية.
وبعد محاصرتهم في قرية باب الخير ومضبعة من قبل قوات سوريا الديمقراطية تدخلت الطائرات التركية لفك الحصار عنهم وتم استهداف قوات سوريا الديمقراطية وتسبب القصف والاشتباكات بوقوع 8 شهداء في صفوق قوات سوريا الديمقراطية.
وتأتي الخطوة التركية هذه بعد الاتفاق مع واشنطن على وقف اطلاق النار في شمال شرق سوريا , إلا أنها لم تلتزم ولا تزال تستهدف المدنيين داخل سوريا بالطائرات والمدفعية.

Xeber 24

وكالة وجه الحق ١٨-١٠-٢٠١٩ rumaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق