الرئيسية / أخبار محلية / تل تمر : عنيق الهوى يتحول الى جهنم و’’ قسد ’’ تحقق تقدما سريعاً وتحرر جميع القرى التي انسحبت منها القوات الحكومية

تل تمر : عنيق الهوى يتحول الى جهنم و’’ قسد ’’ تحقق تقدما سريعاً وتحرر جميع القرى التي انسحبت منها القوات الحكومية

تل تمر : عنيق الهوى يتحول الى جهنم و’’ قسد ’’ تحقق تقدما سريعاً وتحرر جميع القرى التي انسحبت منها القوات الحكومية

استطاعت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة وإستعادة 10 قرى والمنطقة التي كانت قد انسحبت منها الجيش السوري أمس الأربعاء , وسط هجمات مباغتة من مقاتلي قسد على مواقع الفصائل السورية التابعة لتركيا في قرية ’’ عنيق الهوى ’’.

وأكد مراسل ’’ خبر24 ’’ أن قرية عنيق الهوى تشهد في هذه اللحظات اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وبين عناصر الفصائل السورية وبمساندة من الجيش التركي تسخدم فيها مقاتلي قسد الأسلحة الثقيلة بما فيها مدافع الميدان والهاونات.

وأشار مراسلنا أن القرى التي تم تحريرها حتى الآن هي فيصيلية , وعبوش , وأم أشعيفة والمناخ , وكنبهر والقاسمية ورشيدية ريحانية وجميلية وداودية وأيضا السعيد.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري أن قرية ’’ عنيق الهوى ’’ هاجمها مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من طرفين مما أدى الى نشوب اشتباكات عنيفة قتل وجرح خلالها أكثر من 13 مسلحاً من عناصر الفصائل , وسط استمرار اعنف الاشتباكات.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 20 جثة لعناصر الفصائل لا تزال مرمية في تلك القرى التي تم تحريرها مع عدد من عرباتهم واسلحتهم.

وقرية ’’ عنيق الهوى ’’ كانت قد أسرت الفصائل السورية عناصر الجيش السوري فيها وتحولت الى نقطة استراتيجية لهم في تلك المنطقة.

وتهاجم قوات سوريا الديمقراطية في هذه اللحظات مواقع الفصائل السورية والجيش التركي من محاور الجميلية والداودية وهي محاور تابعة لخط جبهة زركان / أبو رأسين.

ومن جهة اخرى , عادت قوات الجيش السوري إنتشارها في كامل تل تمر , ولكن الى الآن لم يخوضوا أي معارك وانما يتمركزون في مواقعهم الجديدة

المصدر .xeber 24