الرئيسية / أخبار / تسريب للمراسلات الإلكترونية : ادعاء بتورط مولود جاويش أوغلو في أكبر عملية رشوة

تسريب للمراسلات الإلكترونية : ادعاء بتورط مولود جاويش أوغلو في أكبر عملية رشوة

تم الادعاء بأن بول مانافورت المدير السابق لحملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية للرئيس دونالد ترامب له علاقة مع تركيا بما يخص الضلوع بأنشطة اللوبي في اوكرانيا، وفقاً لمراسلات البريد الإلكتروني التي تم تسريبها، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أثناء فترة توليه لرئاسة الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي كان يضغط من أجل المال نيابة عن الحكومة الاوكرانية

وتم نشر خبر هذا الادعاء حول العالم من قبل صحفيين باحثين عبر ( المشروع المناهض للجريمة المنظمة والفساد)، واستناداً إلى مراسلات البريد الإلكتروني التي تم تسريبها حيث ينصب التركيز على الادعاء بأن بول مانافورت، مدير الحملة السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغط لصالح الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش حيث يدعي أنه دفع أموالًا للزعماء الأوروبيين.

ووفقا للتقرير، فإن من بين هؤلاء الضالعين وزير الخارجية التركي الحالي و رئيس الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي في تلك الفترة مولود تشاويش أوغلو . وأعضاء من مجموعة Hapsburg الذين كانوا يعملون مع مانافورت وهم الرئيس البولندي السابق ألكسندر كواسنيفسكي ورئيس الوزراء النمساوي السابق ألفريد غوسنباور ورئيس الوزراء الإيطالي السابق رومانو برودي.

ووفقاً لمراسلات البريد الإلكتروني ، فإن الأعضاء الثلاثة في المجموعة و مولود تشاويش أوغلو كانوا يتقاضون الأموال من لوفوجيكن. و بحلول منتصف عام 2013 كان هنالك تأخير في المدفوعات. وخلال النصف الثاني من عام 2013 ، كانت مجموعة Hapsburg قد اقترضت 700 ألف يورو. وفي رسالة البريد الإلكتروني التي تم إرسالها من قِبل مولود تشاويش أوغلو إلى لوفوجيكن يوضح فيها بأنه يجب أن يسدد مبلغ مقداره 230 ألف يورو.

ووفقاً للتقرير فإن مولود تشاويش أوغلو كان عضواً في وفد الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي لمراقبة الانتخابات في أوكرانيا عام 2012، وفي نفس الأثناء كان يتواجد ضمن أنشطة هذا اللوبي بشكل سري.

وأكد التقرير، بأن مولود تشاويش أوغلو عبّرعن الرأي الإيجابي لوسائل الإعلام حول الانتخابات الأوكرانية ، على عكس الوفود الدولية لمراقبة الانتخابات، والتي اكتشفت مخالفات خطيرة بمستويات جدية في الانتخابات.

نقلاً عن صحيفة (sol) التركية المعارضة
ترجمة : وكالة روماف وجه الحق
7/11/2019