الرئيسية / أخبار / تركيا تغرق بالديون وأردوغان يبني جناحاً رئاسياً خاص به بتكلفة 30 مليون ليرة تركية

تركيا تغرق بالديون وأردوغان يبني جناحاً رئاسياً خاص به بتكلفة 30 مليون ليرة تركية

بالرغم من تدهور الاقتصاد التركي بسبب العقوبات الأمريكية إلا أن أردوغان لم يتوقف عن هدر أموال الدولة التركية في بناء ممتلكات خاصة به ، ولم يستطع أحد كبح جموح أردوغان والذي أصيب على ما يبدو بجنون العظمة .

وبحسب قناة halk tv التركية المعارضة بأن أردوغان بدأ ببناء جناح رئاسي خاص به في مدينة آهلات التركية الواقعة شرق تركيا .

 

وصرح أردوغان في العام المنصرم بأنه سيبني جناحاً رئاسياً في مدينة ( آهلات ) التابعة لولاية بيتلس شرق تركيا.

ولكن المثير في الأمر أن بناء الجناح الرئاسي تم من قبل صديقه المقرب ( حسن غورسوي) من أيام الثانوية.

حسن غورسوي

ووفقاً للصحفي إسماعيل آري من صحيفة (بير غون ) المعارضة أن إنشاء الجناح الرئاسي يتم تنفيذه من قبل شركة Güryapı  للمقاولات التابعة لمجموعة Gürsoy ، والتي يرأسها حسن غورسوي ، وحسب البرنامج الاستثماري الرئاسي لعام 2019 سيتم إنفاق 30 مليون ليرة تركية على المشروع والذي يتكون من أرض بمساحة 10 دونم و بـ 71 ألف متر مربع.

و بالرغم من قرار المحكمة الدستورية التركية بأن بحيرة (فان) ممتلئة لم يتوقف العمل بالرغم من قرار المحكمة الدستورية بإلغاء مشروع بناء الجناح الرئاسي، ووفقاً للصور الملتقطة للأقمار الصناعية لبحيرة (فان) حيث تظهر الصور بأن المنطقة الساحلية للبحيرة ممتلئة وهنالك طرق جديدة تم إنشائها. وعُلم أيضاً بأن مكان القصر الرئاسي الذي يتم فيه البناء كانت تُستخدم كأراضي زراعية.

الشركة التي أنشئت جامع ( جامليجا )

من المعروف أن مجموعة Gürsoy قامت بتنفيذ مشروع جامع ( جامليجا ) وقامت أيضاً بأعمال الترميم في جناح هوبر الرئاسي، جامع السليمانية ،جامعة غالاتي سراي ، المتحف الأثري و قصر توب كابي. وتم ترميم (تكية القراء) التي تدار من قبل نجل أردوغان (بلال أردوغان).

ومن المعروف أن الرئيس التركي أردوغان يستخدم 10 أجنحة وقصور وإذا ما تم الاستمرار في بناء جناح (آهلات) وقصر يازليك في ولاية كاستامون شمال تركيا سيرتفع العدد لـ 12 .

نقلاً عن قناة Halk TV التركية

ترجمة : وكالة روماف وجه الحق