أخبار دولية

زعيم الغالبية بالنواب الأمريكي يصف أردوغان بالزعيم الاستبدادي

زعيم الغالبية بالنواب الأمريكي يصف أردوغان بالزعيم الاستبدادي

في بيان له قبيل فترة قصيرة من اللقاء، الذي شهده البيت الأبيض يوم أمس بين الرئيسان الأمريكي والتركي، وصف زعيم الغالبية بمجلس النواب الأمريكي، ستيني هوير، زيارة أردوغان إلى واشنطن “بالمخجلة” مفيدا أن ترامب عاود التساهل مع الزعماء الأجانب المنفردين بالسلطة ويريدون حكم بلادهم بالاستبداد ويستغلون المواجهات العرقية مع الانفصاليين لتعزيز شعبياتهم والقضاء على الديمقراطية في بلادهم.

وشدد هوبر في بيانه على كون استقبال ترامب لأردوغان ضمن زيارة رسمية أمرا مخجلا، قائلا: “بهذه الزيارة يكون ترامب قد عاود التساهل مع الزعماء الأجانب المنفردين بالسلطة ويريدون حكم بلادهم بالاستبداد ويستغلون المواجهات العرقية مع الانفصاليين لتعزيز شعبياتهم والقضاء على الديمقراطية في بلادهم. الكونغرس أدان بشدة العملية العسكرية التركية في سوريا، وحاليا نرى تزايدا في الأدلة المتعلقة بارتكاب الجماعات السورية المدعومة من تركيا لانتهاكات حقوقية”.

وأضاف هوبر في بيانه أنه يتوجب على ترامب التوقف عن تأييد العملية العسكرية التركية في سوريا وإعطاء رسالة واضحة وصريحة إلى تركيا بضرورة انسحابها من شمال سوريا ووقف اعتداءاتها على الحلفاء المخلصين للولايات المتحدة ومطالبة أردوغان بتقلق القمع الذي يمارسه داخل تركيا.

هذا وأوضح هوبر أن هذه الأسباب توجب عدم استقبال أردوغان بحفاوة

المصدر..زمان التركية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق