الرئيسية / أخبار دولية / فضيحة نائب من حزب أردوغان “الإسلامي” في ملهى ليلي!

فضيحة نائب من حزب أردوغان “الإسلامي” في ملهى ليلي!

فضيحة نائب من حزب أردوغان “الإسلامي” في ملهى ليلي!

إسطنبول– على الرغم من أن النظام الحاكم في تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان ذو خلفية إسلامية، إلا أنه تظهر كل يوم فضائح تكشف أنه يستغل “الإسلام السياسي” في إضفاء الشرعية على ممارساته ويتخذ منها درعًا للدفاع عن أخطائه وسيفًا للهجوم على خصومه وأعدائه.

انتشر مقطع فيديو للبرلماني عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، نهاد أوزترك، يظهر فيه وهو يلعب القمار في أحد الملاهي الليلية بمدينة “باتوم” في جورجيا، وذلك في إطار جولة ترفيهية قضاها بالبحر الأسود.

وفقًا للخبر الذي نشره موقع “أودا تي في” الإخباري، فإن نائب العدالة والتنمية ظهر خلال مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 28 ثانية، أثناء لعبه القمار، وبجانبه أوزان بالجي الذي كان نائبًا له عندما كان رئيس شعبة حزبه في مدينة موغلا جنوب غرب تركيا.

وتعرض النائب من حزب أردوغان لعاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، حيث اعتبر رواد الإعلام الاجتماعي هذه الفضيحة من الأدلة على أن حكومة حزب العدالة والتنمية مع أنها توظف الخطابات والشعارات الإسلامية لتسويق سياساتها في الداخل والخارج، إلا أنها لا تلتزم بأبسط المبادئ والأخلاق الإسلامية.

أوزترك في إطار دفاعه عن نفسه، لجأ إلى اتهام “منظمة فتح الله جولن” بالوقوف وراء ظهور الفيديو، زاعمًا أن تسريب هذا الفيدو إلى وسائل الإعلام يستهدف تشويه صورة حزب العدالة والتنمية، وهو “من أساليب هذه المنظمة”، على حد زعمه.

ويتهم نظام أردوغان، من يعارضون سياسة الحزب الحاكم ولا يسيرون على نهجه بـ “الانتماء إلى منظمة فتح الله جولن” منذ ظهور فضائح الفساد والرشوة عام 2013 وبعد تدبير الانقلاب في عام 2016