الرئيسية / أخبار دولية / زعيم المعارضة يتحدى إردوغان بمناظرة تلفزيونية: من يتراجع خسيس وجبان

زعيم المعارضة يتحدى إردوغان بمناظرة تلفزيونية: من يتراجع خسيس وجبان

زعيم المعارضة يتحدى إردوغان بمناظرة تلفزيونية: من يتراجع خسيس وجبان

قَبِلَ زعيم المعارضة في تركيا، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، التحدي الذي أطلقه الرئيس رجب طيب إردوغان، مشدداً على أنه مستعد لمناظرته في أيّ مكان، ومن يتراجع «خسيس وجبان».

جاء إعلان التحديّ خلال تصريحات أدلى بها كيليجدار أوغلو في حفل افتتاح منشأة إنتاج الكهرباء التابعة لبلدية #إزمير الكبرى التي يسيطر عليها الحزب المعارض.

وكان #إردوغان خاطب رئيس الحزب المعارض بقوله: «إن كنت شجاعاً، أنا أراهن على رئاستي للجمهورية. هل أنت أيضاً يمكنك الرهان على رئاستك للحزب؟ عليك أن تثبت هذه الادعاءات. إن لم تفعل، على حزب الشعب الجمهوري أن يتخلص من هذا الكاذب».

ورد #كيليجدار_أوغلو على #إردوغان متحديّاً: «إذا أردت فالرهان على رئاستك للجمهورية، أنا مستعد لمناظرتك في أيّ مكان، وعلى الهواء مباشرة على التلفاز»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وأضاف كيليجدار: «أدعوك مرة أخرى من هنا. أنت لن تأتي إلى القناة التليفزيونية التي سأقولها. ولن تأتي إلى قناة تليفزيونية محايدة. ولكن أنا مستعد للقدوم إلى أيّة قناة تليفزيونية تريدها أنت. ومن يتراجع خسيس وجبان».

وقال #المعارض_التركي، بلغة الواثق من نفسه: «إن شئت تعال بجيشك، ولكن أعدك أن آتي بمفردي. إن كنت تثق في نفسك ستأتي. أنا أعرفك جيداً. وأعرفك كما أعرف المقربين منك. وأعرف من يأكلون حق العباد