أخبار دوليةأخبار محليةسياسة

ملخص لأبرز أخبار اليوم الإثنين ٢٥-١١-٢٠١٩

عين عيسى

مرتزقة تركيا الجيش الوطني “الفرقة ٢٠” يأخذون سيارة بيك أب تويتا لون أحمر ومبلغ مليون ليرة سوري من المدني ” غازي الفنوش ” من قرية” معلق ” شمال عين عيسى ٢ كم

 

جنيف

وفد الحكومة السورية باللجنة الدستورية يغادر المقر الأممي في جنيف إثر خلافات بشأن أجندة الإجتماعات.

– لافروف يحذر مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا من التدخل في عمل اللجنة الدستورية السورية، ويقول إن هناك مخاطر من التدخلات الخارجية لفرض حلول على السوريين.

 

إدلب

سيطر الجيش السوري على قرية أم الحلاخيل وارض الزرزور والمشيرفة وتل حزنة بعد معارك ضارية بين إرهابيي هيئة تحرير الشام وقوات الجيش السوري بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وإرهابيي القاعدة ” هيئة تحرير الشام .

-استهداف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بلدات بريف إدلب حيث تركز القصف الجوي على مدينة كفرنبل وبلدة ترملا بأربعة غارات جوية كما استهدف الطيران الحربي الروسي فرن الإيمان في بلدة بنين بريف إدلب الجنوبي.

حلب

استهدف الجيش السوري بالمدفعية الثقيلة قرية خلصة بريف حلب الجنوبي .

مارع

استهدف الجيش السوري مساء اليوم بالمدفعية الثقيلة أطراف مدينة مارع، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش السوري ومرتزقة درع الفرات على جبهة مارع وحربل بريف حلب الشمالي .

الباب

مقتل المرتزق محمود حزواني بمعارك عين عيسى وهو من أبناء منطقة الباب بريف حلب.

-طائرة مجهولة الهوية تحلق في سماء قرية البرج الواقعة شرقي مدينة الباب في أماكن تواجد مرتزقة المحتل التركي .

إعزاز

انفجار عبوة مزروعة بسيارة بيكاب للمرتزقة بجانب جبانة شيخ خميس وكان يستقلها قيادي في الجبهة الشامية مما تسبب في إصابة القيادي بجروح .
ومن خلال المتابعة تم التأكد من وقوع قتلى في التفجير وهما:
عمر حسن ديموك
منتصر هدال كنو

عفرين

قوات تحرير عفرين تعلن عن مقتل مرتزق من مرتزقة المحتل التركي “إبراهيم موسى العلي ” والذي تم تصفيته بعملية نفذت بتاريخ ٢٣ تشرين الثاني في قرية الغزاوية التابعة لناحية شيروا في عفرين

ويذكر أن المرتزق تابع لما تسمى بالشرطة العامة وهو من نازحي إدلب

استانبول

وفاة طفلة وفتاة سوريتين بحريق بسبب مدفئة كهربائية في استانبول

توفيت فتاة وطفلة سوريتين بسبب حريق شب في منزلهما في باشاك شهير حي Güvercintepe حيث تسببت مدفأة كهربائية باندلاع حريق في الطابق السفلي الذي تسكنه العائلة السورية حيث تم العثور داخل المنزل على جثة فتاة سورية (16 عاماً) وهي تحتضن شقيقتها الرضيعة وتبين من خلال التحقيق أنهما كانتا متواجدتين في المنزل بمفردهما بعد خروج بقية أفراد العائلة للتسوق كما اصيبت الوالدة بإنهيار عصبي.

 

 

 

وكالة وجه الحق ٢٥-١١-٢٠١٩ rumaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق