الرئيسية / أخبار دولية / رئيس حزب الشعوب الديمقراطي: لن نهدأ حتى نضع نظام أردوغان في مزبلة التاريخ

رئيس حزب الشعوب الديمقراطي: لن نهدأ حتى نضع نظام أردوغان في مزبلة التاريخ

رئيس حزب الشعوب الديمقراطي: لن نهدأ حتى نضع نظام أردوغان في مزبلة التاريخ

جدد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، سزائي تمالي، دعوته باقي أحزاب المعارضة للمطالبة بعقد انتخابات مبكرة، قائلاً: “نحن نعمل على مدار الساعة إلى أن يرحل هذا النظام. لن نهدأ حتى نضع هذا النظام في مزبلة التاريخ”.

ووفقاً لصحيفة “الزمان” التركية، فإن سزائي تمالي دعا خلال كلمته في الاجتماع الثالث لحزبه في مدينة دارسيم، الأحزاب المعارضة مرة أخرى للتكاتف والاتحاد للمطالبة بعقد انتخابات مبكرة.

وأكد تمالي أن دعوته لعقد انتخابات مبكرة في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لم تكن بدون أسباب، قائلاً: “طالبنا بانتخابات مبكرة في وجه هذه العقلية المتعفنة. إنه وقت الانتخابات. إنه وقت الخلاص من هذا النظام”.

وشدد تمالي على أن نظام حزب العدالة والتنمية يوقع كل يوم على المزيد من القرارات غير السليمة، قائلاً: “انظروا إلى الميزانية. الشيء الوحيد الذي حققته الميزانية هو الفقر، والقضاء على الطبيعة، والظلم. وتصب في مصلحة المقاولون وتجار السلاح التابعين لهم. إنها عقلية متحجرة”.

وأضاف تمالي: “عندما نقول ذلك، يقولون لنا: (أنتم تعوقون خدمة المواطنين) . خدمة المواطنين لا تكون هكذا. خدمة الشعب تكون كما هو موضح في برنامج التوزيع العادل الذي أعلن عنه حزب الشعوب الديمقراطي. أي أنكم فقط إذا سألتم المواطنين، ستتمكنون من تحديد احتياجاتهم. وبناءً على هذه الاحتياجات يتم إعداد ميزانية ملائمة”.

وتنادي غالبية الأحزاب السياسية في تركيا بالذهاب إلى انتخابات برلمانية مبكرة.

المصدر.آدار برس