أخبار محلية

الإدارة الذاتية تعلن الحداد على أرواح ضحايا المجزرة التي نفذتها المعارضة عبر قصفها لمدينة تل رفعت

الإدارة الذاتية تعلن الحداد على أرواح ضحايا المجزرة التي نفذتها المعارضة عبر قصفها لمدينة تل رفعت.

أصدرت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بياناً تعلن فيه الحداد على أرواح ضحايا المجزرة التي وقعت يوم أمس نتيجة قصف المعارضة المسلحة التابعة لتركيا لمدينة تل رفعت.

إذ أعلنت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا الحداد العام ليومين متتاليين، هما اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء في كافة مناطق شمال وشرقي سوريا، حداداً على ارواح الأشخاص الذين فقدو حياتهم يوم أمس نتيجة القصف التركي على مدينة تل رفعت.

في حين كانت أصدرت الإدارة الذاتية بيانا يوم أمس الاثنين، قالت فيه أن دولة التركية قامت ظهر اليوم باستهداف أهلي الآمنين النازحين من عفرين وارتكبت مجزرة جديدة مروعة بحق المهجرين من مناطق عفرين إلى منطقة تل رفعت.

وأكد البيان أن راح ضحيتها عشرة أشخاص وعشرات الجرحى حتى الآن، غالبيتهم من الأطفال، منددة بالمجزرة في تل رفعت التي اعتبرتها امتداداً لما قامت به تركيا ولا تزال تقوم به من جرائم في شمال وشرق سوريا.

واضاف البيان أن “هذه المجزرة هي جريمة حربٍ شنيعة بحق الأطفال وبحق المهجرين قسراً من مناطقهم وترتقي الى مستوى التطهير العرقي بحق أهلنا المهجرين قسراً الى مناطق تل رفعت والشهباء وتندرج ضمن سلسلة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتي تنتهجها تركيا بحق مناطق شمال سوريا.”

وناشدت الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في البيان “أننا في إذ نستنكر وندين هذه الجريمة بحق شعبنا في تل رفعت ونحمل النظام التركي ومرتزقته المسؤولية عن استهداف المدنيين فإننا بالوقت ذاته نطالب روسيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي وكذلك المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية وجميع القوى الفاعلة الحريصة على تفعيل القانون في العالم بالتدخل العاجل وإيقاف النظام التركي المجرم عن ارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق