أخبار محلية

ملخص أبرز الأحداث على الساحة السورية من وكالة Rûmaf

ملخص أبرز الأحداث على الساحة السورية من وكالة Rûmaf

إدلب

شنت الطائرات الحربية الروسية سلسلة غارات على ريف إدلب الجنوبي والشرقي وتركز القصف الجوي على بلدات جرجناز ومعرشورين وتل منس وبيلون وبجعاص والبارة وإبديتا .

كما شنت الطائرات المروحية التابعة للجيش السوري غارات جوية مكثفة بالصواريخ على بلدات بزابور كفرسجنة وقرية بلشون بمنطقة جبل الزاوية .

وشهد الريف الإدلبي حركة نزوح كبيرة حيث قدر عدد النازحين ب 25 الف نازح هرباً من القصف الجوي والاشتباكات اليومية بين الجيش السوري وهيئة تحرير الشام

عفرين

طائرة بدون طيار تستهدف سيارة تتبع لمرتزقة احرار الشام كان يستقلها عناصر من تنظبم داعش الإرهابي على طريق اعزاز عفرين شمال حلب وتقتل 3 مسلحين موالين لتركيا.

وفي التفاصيل استهدافت طائرة بدون طيار لسيارة على طريق اعزاز – عفرين، حيث جرى الاستهداف عند مفرق قرية قيبار بريف حلب الشمالي، وأكدت المصادر أن السيارة كان يستقلها 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي الممول من قبل الإحتلال التركي ويحملون هويات باسم فصيل أحرار الشام ومهمات عسكرية ، الأمر الذي أدى لمقتلهم جميعاً على الفور.

فيما نفى مرتزقة الجيش الوطني
أن يكون المقاتلون الذين تم استهدافهم في عفرين بريف حلب الشمالي بطائرة مسيرة من عناصرهم.
ولكن رغم نفي مرتزقة الجيش الوطني ، القتلى كانوا عناصر من تنظيم داعش وكانوا يحملون معهم هويات امنية تتبع الى مرتزقة الجيش الوطني ومهمات عسكرية لفصيل الاحرار الشام التابع للمحتل التركي وهذا يثبت علاقة تركية بداعش وتسهيل مرورهم ضمن الاحتلال التركي في شمال سوريا.

تل ابيض راس العين

يعاني أهالي المناطق التي احتلتها تركيا والمجموعات المرتزقة التابعة لها مؤخراً، من نقص شديد في كافة مستلزمات الحياة اليومية.

تظهر فيه طوابير من الناس في مدينة سلوك المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها تنتظر الحصول على عدة أرغفة من الخبز.
ويتحدث المواطنون عن شحٍ تام للمواد ومستلزمات الحياة، حيث يؤكدون عدم توفر المازوت والخبز والمياه والكهرباء.
ويؤكد المواطنون بأن المجموعات المرتزقة تقوم بفرض الأتاوات على المواطنين على الحواجز وتمنعهم من إدخال المواد من مناطق أخرى بدون دفع مبالغ مالية مقابل تلك المواد

وفي مدينة كري سبي / تل أبيض خرج الاهالي في تظاهرة يرددون: “الشعب يريد أسقاط أردوغان” حيث تظاهر أهالي قرية “علي بجلية” أمام مقر جيش الاحتلال التركي بسبب عدم توفر الأمن والامان وعدم توفر مادة الخبز ويتهمونهم بسرقة القمح .

عفرين – قرية براد

مقتل مرتزق اثر عملية تسلل لقوات تحرير عفرين إلى محيط قرية براد حيث تم التأكد من مقتل المرتزق “غسان علي الكشتو” من مرتزقة فرقة الحمزات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق