أخبار دولية

المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان تقبل دعوى قضائية لسعودي ضد وسائل اعلام تركية وقطرية

المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان تقبل دعوى قضائية لسعودي ضد وسائل اعلام تركية وقطرية

رجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد عبد الرزاق البوقري في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروتالمحكمة الأوربية لحقوق الإنسان تقبل دعوى قضائية لسعودي ضد وسائل اعلام تركية وقطرية

كشف رجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد عبد الرزاق البوقري أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ بفرنسا, قبلت دعوى من محاميه ضد قناة الجزيرة القطرية ووكالة الأناضول وصحيفة الصباح التركيتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البوقري, أمس الجمعة, في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت بحضور نقيب الصحفيين اللبنانيين عوني الكعكي وعدد من الإعلاميين، أكد فيه أن مضمون الدعوى تتعلق بالخطاب التحريضي لهذه الوسائل ضد السعودية منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأضاف البوقرى أنه تم الزج باسمه فى قضية مقتل خاشقجى “كذباً وافتراءً”، رغم أن القيادة السعودية ردت على جميع كل ما أثير حول تلك القضية.

وكشف البوقري بالوثائق أن هذا الخطاب الحق اضراراً معنوية ومادية كبيرة بالسعوديين في الخارج، وأنه بسبب هذه الخطاب تعرض شخصيا لمضايقات وخسائر كبيرة.

البوقري قال إن محاميه راسلوا وزارة العدل في قطر لرفع دعوى ضد قناة الجزيرة لكن الوزارة رفضت التجاوب في البداية إلا انه بعد قبول المحكمة الأوروبية للدعوى وافق الجانب القطري لاحقا على رفع الدعوى ضد قناة الجزيرة. وقال البوقري إنه لا يطالب بمبالغ مالية وانما باعتذار قطر وتركيا للسعودية.

كما أدلى الصحفي المصري محمد صفوت أبو الفضل الذي كان يعمل في قناة الجزيرة بشهادة تحدث فيها عن وجود غرف عمليات داخل قناة الجزيرة لتنظيم حملات اعلامية ضد دول بعينها، فيما تحدث فريق من المحاميين عن البوقري عن عينات من الأخبار التي بثتها قناة الجزيرة ووكالة الاناضول وصحيفة الصباح التركيتين والحقت اضرارا بالمواطنين السعوديين ومصالحهم.

المصدر .نورس بريس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق