الرئيسية » أخبار » طلال سلو : مستعدون لتحرير مناطق الشهباء.

طلال سلو : مستعدون لتحرير مناطق الشهباء.

31.05.2016

روماف-rumaf

أبدى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو استعداد القوات لتلبية نداء أهالي ووجهاء مناطق الشهباء لتخليصهم من مرتزقة داعش وأي جهة أخرى تحاول المساس بأمنهم.

وصرح سلو حول استعدادهم لتلبية النداء الذي وجهه أهالي ووجهاء مناطق الشهباء لقواتهم بتاريخ 29 من شهر أيار/مايو الجاري, حيث طالب الأهالي من قوات سوريا الديمقراطية التدخل السريع وحمايتهم من تهديدات مرتزقة داعش من جهة وجشع اللصوص ما سموهم بجيش الشمال وغيرهم من المجموعات الأخرى.

وقال طلال سلو أن أهم هدف لقوات سوريا الديمقراطية هي حماية أبناء الشعب السوري في كل زمان ومكان من أي خطر يحدق بهم ولاسيما المجموعات المرتزقة وعلى وجه الخصوص مرتزقة داعش التي ذاق الشعب السوري على يده الويلات.

مشددا بانهم لن يتهاونوا لحظة في الدفاع عن أبناء وطنهم السوري ضد تلك المرتزقة.

وأكد سلو أنهم كقوات سوريا الديمقراطية حاولوا قبل الأن التدخل وحماية الشعب في مناطق الشهباء من المرتزقة إلا أن الدولة التركية تدخلت ومنعت تقدم قواتهم, عن طريق استهدافهم من أراضيها بقذائف الهاون والتي أخرت من تدخل قواتهم لحماية المدنيين في مناطق الشهباء.

مستذكرا استهداف التركي لنقاط تمركز قواتهم في محيط قرية عين دقنة التابعة لمناطق الشهباء والتي اسفر عن فقدان عضو المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب دليل خلنر، لحياته ومقاتلين اثنين من جيش الثوار قبل يومين تقريباً.

وشدد العقيد طلال سلو أنهم هذه المرة لن يسمحوا لأي طرف مهما كان الحلول دون التدخل وحماية أهلهم في مناطق الشهباء.

وحول قراءته للموقف التركي من منعهم لتحرير مناطق الشهباء من المرتزقة, أشار سلو أن الدولة التركية التي تساند المرتزقة لا يمكن لها أن تسمح بهزيمة مرتزقة داعش وغيرها على يد قوات سوريا الديمقرطية.

أكد سلو بانهم كقوات سوريا الديمقراطية ينتظرون الوقت المناسب للمباشرة بالتحرك لحماية أبناء مناطق الشهباء, دون الإدلاء بتفاصيل أكثر.

و شدد الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو أنهم لن يتوانوا لحظة واحدة في الدفاع عن أبناء شعبهم أيمنا وجدوا وفي أي زمان ومكان.

ويذكر أن أهالي ووجهاء مناطق الشهباء وجهوا في منتصف شهر نيسان/أبريل المنصرم نداء الأول إلى قوات سوريا الديمقراطية لتخليصهم من تهديدات المرتزقة داعش وممارسات المرتزقة التابعة للائتلاف الوطني السوري والمدعومة من تركيا والسعودية, كما وجه الأهالي النداء الثاني بتاريخ 29 من شهر أيار/مايو الجاري للتدخل السريع والقيام بواجبهم الوطني وحمايتهم من تهديدات مرتزقة داعش وممارسات من سموهم بلصوص جيش الشمال وباقي المجموعات الأخرى.

13-5-2016

13346609_1599453080346167_4217595603237992073_n

شاهد أيضاً

ملتقى حواري سوري للنساء السوريات تحت شعار “ضمان حقوق المرأة دستوريا ً أساس بناء سوريا ديمقراطية في مقاطعة كوباني .

ملتقى حواري سوري للنساء السوريات تحت شعار “ضمان حقوق المرأة دستوريا ً أساس بناء سوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *