الرئيسية / أخبار محلية / التحالف الدولي يُقدم 130 شاحنة من المساعدات العسكرية لـ قوات سوريا الديمقراطية

التحالف الدولي يُقدم 130 شاحنة من المساعدات العسكرية لـ قوات سوريا الديمقراطية

التحالف الدولي يُقدم 130 شاحنة من المساعدات العسكرية لـ قوات سوريا الديمقراطية

وصلت 130 شاحنة محملة بمساعدات عسكرية من التحالف الدولى إلى قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في دير الزور السورية، وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، أن الشاحنات تحمل سيارات عسكرية وصهاريج ومعدات عسكرية ولوجستية.

ودخلت من معبر “الوليد” الحدودي مع إقليم كردستان العراق ، وأشار المرصد إلى أن المساعدات مكونة من مركبات عسكرية ذات دفع رباعي؛ دعمًا لقوات سوريا الديمقراطية، حيث أفرغ قسم من الرتل في قاعدة (هيمو) بالقامشلي والقسم الآخر توجه نحو مناطق الحسكة ودير الزور.

المصدر .آدار برس

وكان التحالف الدولى ضد تنظيم “داعش”، الذى تقوده الولايات المتحدة، جدد فى وقت سابق عزمه على هزيمة تنظيم “داعش” على المدى الطويل، داعيًا إلى تجنب أي ثغرات أمنية شمال شرقي سوريا يمكن أن يستفيد منها التنظيم الإرهابي.

وحث وزراء خارجية التحالف الدولي ضد داعش، فى بيان نقلته قناة “سكاى نيوز” الإخبارية، جميع الجهات الفاعلة شمال شرقى سوريا، على توخى الحذر من تهديدات الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ودعا إلى الحفاظ على النتائج التى حققها التحالف، والعمل معا ضد أى تهديد للنتائج التى تحققت.

وأضاف التحالف الدولي ضد داعش، وشركاؤه فى قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية، أنه سيستمر فى تدريب وتقديم المشورة والدعم للقوات الشريكة الشرعية فى المنطقة التى تشارك فى القتال ضد خلايا وشبكات داعش المتبقية فى سوريا والعراق، بما ينسجم مع القانون الدولي.

وأكد التحالف الدولي ضد داعش، فى بيانه، على أهمية ضمان مساءلة جميع الإرهابيين ومؤيدي داعش، مشيراً إلى أنه يلزم نفسه بتشجيع احتجازهم الآمن والإنساني وتقديمهم إلى العدالة.

كما أكد على التزامه بوضع آليات فعالة أو دعم الآليات القائمة لضمان مساءلة المقاتلين الإرهابيين الأجانب بالتنسيق الوثيق مع بلدانهم الأصلية