أخبار محلية

المرصد السوري لحقوق الإنسان: مجموعات مرتزقة تركيا تشن هجوماً عنيفاً على ريف إدلب الجنوبي

المرصد السوري لحقوق الإنسان: مجموعات مرتزقة تركيا تشن هجوماً عنيفاً على ريف إدلب الجنوبي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مجموعات مرتزقة التابعة لدولة التركية تشن هجوماً عنيفاً على مناطق ريف إدلب الجنوبي، وذلك في محاولة منها لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات الجيش السوري مؤخراً.

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المجموعات المرتزقة التابعة لتركيا، تنفذ هجوماً عنيفاً على مناطق تقدمت إليها قوات الجيش السوري ،بريف إدلب الجنوبي الشرقي خلال الأيام القليلة الفائتة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، على محوري التح وجرجناز، وسط قصف مكثف وعنيف، تنفذه المجموعات المرتزقة منذ الصباح، في محاولة منها لمعاودة التقدم في المنطقة، واسترجاع البلدة والقرية، فيما لا تزال طائرات الجيش السوري وروسيا غائبة عن الأجواء.

وكانت قوات الجيش السوري وبدعم روسي، قد سيطرت على عدة مناطق إثر هجوم بدأته بعد فشل اجتماعات اللجنة الدستورية وأستانا، إلا أن الهدوء عاد إلى الجبهات بعد اجتماع عُقد في موسكو، بين وفود تابعة لروسيا وتركيا والحكومة السورية.

وتحدثت مصادر بأن تركيا سعت لتحسين شروطها من خلال تسليم الطريق الدولي M5 لقوات الجيش السوري، وبقاء القوات التركية ومرتزقتها شمال الطريق.

وفي إثرها انسحبت المجموعات المرتزقة بالفعل من محيط الطريق الدولي، وتقدمت قوات الجيش السوري إلى مناطق تتواجد فيها نقاط مراقبة تركية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق