أخبار محلية

“مسد” يتلقى دعوة لحضور مؤتمر القاهرة 3 و رياض درار يرى انفتاحاً دولياً على مشروع الإدارة الذاتية

“مسد” يتلقى دعوة لحضور مؤتمر القاهرة 3 و رياض درار يرى انفتاحاً دولياً على مشروع الإدارة الذاتية

قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية, رياض درار, إن المجلس تلقى دعوة لحضور مؤتمر القاهرة 3, مشيدا بدور مصر لحل الأزمة السورية.

واعتبر درار أن توجيه دعوة لوفد من مجلس سوريا الديمقراطية لحضور مؤتمر القاهرة 3, رسالة للعالم على أن الإدارة الذاتية مشروع لسوريا ككل وليس لمنطقة معينة منها.

وأضاف خلال مشاركته في الاجتماع السنوي للإدارة الذاتية, أن منطقة شمال شرق سوريا تواجه صعوبات عدة, إلا أن هناك انفتاحا دوليا على مشروع الإدارة الذاتية.

وتابع بالقول: «أجرينا لقاءات عدة مع وزراء خارجية وأعضاء من البرلمانات ومسؤولين من الدول الأوربية», لافتا لوجود دعم واضح من أجل حصول الإدارة الذاتية على استحقاقات سياسية سواء في اللجنة الدستورية أو المشاركة في الحل السياسي للازمة السورية.

وأشار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية إلى أن «هناك دور عربي فاعل ورائدته مصر, حيث جرى لقاء مع وزير خارجيتها سامح شكري الذي أبدى دعم بلادة لمشروع الإدارة الذاتية».

ويعتبر مجلس سوريا الديمقراطية المظلة السياسية لمناطق شمال شرق سوريا, ويشارك فيه أكثر من 27 حزباً وتنظيماً سياسيا واجتماعياً، إضافة إلى شخصيات مستقلة من جميع المكونات في المنطقة.

ويجري المجلس في بشكل مستمر لقاءات في دول غربية وعربية وكان أبرزها وأخرها مصر, في إطار مساعي إحياء العملية السياسية السورية ومشاركة ممثلي شمال وشرق سوريا فيها

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق