أخبار محلية

قصف واستهداف متبادل بين الجيش السوري وفصائل المعارضة الموالي لتركيا في ادلب وغرب حلب

قصف واستهداف متبادل بين الجيش السوري وفصائل المعارضة الموالي لتركيا في ادلب وغرب حلب

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، يوم الاحد، لعمليات قصف واستهداف متبادل بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية للاحتلال التركي

وذكرت مصادر تابعة للمسلحين الموالين للإحتلال التركي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش السوري استهداف بالصواريخ بلدة خان العسل ومنطقة الصحفيين بريف حلب الغربي.

وكان القصف تسبب، يوم السبت، بحركة نزوح للمدنيين من مناطق ريف حلب الجنوبي والغربي باتجاه مناطق الحدود السورية التركية، كما قررت مديرية التربية والتعليم في حلب، التابعة للمعارضة المسلحة، تعليق الدوام المدرسي في مدارسها ومجمعاتها التربوية يومي السبت والأحد جراء القصف المكثف .

وفي ريف ادلب، اشارت المصادر الى ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع وتجمعات للجيش السوري على محوري أبو دفنة ومغارة ميزا في الريف الشرقي .

وأضافت المصادر ان الجيش السوري استهدف مدينة معرة النعمان في الريف الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة.

من جانبها، أفادت وكالة “سانا”، ان الجيش الجيش السوري احبط هجوماَ شنته المعارضة المسلحة على محور بلدة حلبان التابعة لناحية سنجار ف ريف مدينة معرة النعمان بادلب.

ولفتت الوكالة الى ان الهجوم جاء بعد اطلاق المعارضة المسلحة قذائف صاروخية باتجاه النقاط العسكرية في المنطقة ولا سيما في تل خطرة التي استعادها الجيش مؤخراً.

وعادت حملة التصعيد على مناطق ريف ادلب وغرب حلب، بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار في المنطقة، بموجب تفاهمات جرت بين الجانبين التركي والروسي، وسط تبادل التهم بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة الموالية لتركيا حول حدوث “خروقات”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق