سياسة

أبو عمشة” يسلب 20 ألف دولار و650 تنكة زيت من مواطن في “شيه”.. ويتوجه إلى ليبيا

“أبو عمشة” يسلب 20 ألف دولار و650 تنكة زيت من مواطن في “شيه”.. ويتوجه إلى ليبيا

علمت “عفرين بوست” من مصادرها، بخروج متزعم ميليشيا “السلطان سليمان شاه\العمشات” على رأس المئات من مسلحيه من عفرين الكُردي المحتل شمال سوريا.
وأكدت المصادر أن المدعو “محمد جاسم\ابو عمشة” خرج قبل نحو شهر، برفقة ستمائة مسلح من ميليشا “السلطان سليمان شاه” من ناحية “شيه\شيخ الحديد” متوجهاً إلى ليبيا، للالتحاق بالمعارك الدائرة في طرابلس الليبية.
ويأتي ذلك بعد أن أجبر المدعو “أبو عمشة” شخصياً أحد أثرياء ناحية “شيه” على دفع مبلغ عشرون ألف دولار، و ستمئة وخمسون “تنكة\عبوة زيت زيتون” (كل منها يحوي 16 كيلو غراماً من الزيت)، اضافة لسيارة الثري الكُردي المُنحدر من إحدى قرى الناحية.
وأضافت المصادر أن ناحية جنديرس لوحدها شهدت خروج خمسمائة مسلح آخر، ثلاثمئة منهم ينتسبون لميليشيا “أحرار الشرقية” ومئتان إلى ميليشيا “فيلق الشام”.
وكانت قد أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان، في العاشر من يناير، أن مليشيا “السلطان سليمان شاه\العمشات” التابعة للاحتلال التركي وتنظيم الإخوان المسلمين، قد أقدمت على اختطاف ثمانية مدنيين بينهم مواطنة وطفلها من قرية “أنقلة” التابعة لناحية “شيه\الشيخ حديد” في ريف عفرين الكردي المحتل شمال سوريا.
وبحسب مصادر “المرصد السوري” جرت عملية الاختطاف، دون سابق إنذار أو تهم موجهة لهم وذلك بعد مداهمة منازلهم في القرية، ومن ثم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.
وكان قد أقدم مسلحو مليشيا “السلطان سليمان شاه\العمشات” في الثاني من يناير، على تنفيذ عملية سطو مسلح في منتصف الليل، على منزل المواطنة العجوزة الضريرة نسبياً فاطمة المُلقبة بـ (فاتوله)، والتي تقيم في حارة هاجو ببلدة “شيه\شيخ الحديد”، وفق ما نقلته منظمة حقوقية، والسيدة الكُردية تكون عقيلة السيد “رشيد كوت”، حيث قام المسلحون بسلب مبلغ مالي قدره 2 مليونين ليرة سورية منها

المصدر عفرين بوست

وجه الحق _26_1_2020_Rumaf

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق