الرئيسية / أخبار محلية / قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين وبابيلا والدانة

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين وبابيلا والدانة

قصف متبادل يستهدف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرى بينها تلمنس ومعر شمارين وبابيلا والدانة

تعرضت عدة بلدات وقرى في ريف ادلب وغرب حلب، لقصف واستهداف متبادل بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا ، فيما تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة وبابيلا والدانة بريف إدلب الجنوبي

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ جوياَ طال قرية شنان في ريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى مصرع امرأة وطفلتين.

واشارت المصادر الى ان الطيران الحربي شن قصفاَ على الطريق الواصل بين مدينة ادلب وبلدة المسطومة، وسط معارك بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا على محور تلمنس.

وأضافت المصادر ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع للجيش السوري على محور أبو دفنة في ريف إدلب

وفي غرب حلب، تحدثت المصادر ان فصائل المعارضة استهدفت مواقع للجيش السوري بالصواريخ على محور جمعية الزهراء وعلى محور إكثار البذار .

واستهدف الجيش السوري بلدة معارة الأرتيق وقريتي برنة وزيتان في غرب حلب، بحسب المصادر.

من جانبها، أفادت وكالة “سانا”، ان الجيش السوري استعاد السيطرة على بلدات وقرى معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة في ريف ادلب، بعد قصف ومعارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

وكان الجيش السوري سيطر، يوم الجمعة، على قرى وبلدات السمكة والتح ودير الشرقي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي .

واعلن الجيش السوري مراراَ ان الحملة العسكرية مستمرة على ادلب وغرب حلب، وذلك “رداَ على “جرائم المجموعات الارهابية” المرتكبة بحق المدنيين.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

يشار الى ان روسيا اعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري عن هدنة في ادلب، لم يتم الالتزام بها من قبل طرفي النزاع، وسط تبادل التهم بين الجيش السوري وفصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا بارتكاب خروقات في المنطقة