الرئيسية » أخبار » تحرير 97% من أراضي منبج وعمليات التمشيط مستمرة

تحرير 97% من أراضي منبج وعمليات التمشيط مستمرة

روماف -rûmaf

10 / 8 / 2016

في استمرار تقدّمها أعلنت قوّات سوريا الديمقراطيّة أنها سيطرت على ما يقارب 97 % ولم يبق بيد مسلّحي داعش سوى 3% من مساحة المدينة.

وحسب ما أعلن الناطق باسم مجلس منبج العسكري فإنّ تأخّر السيطرة على المدينة جاء بسبب استخدام مسلّحي داعش للمدنيّين كدروع بشريّة، لذلك كان تقدّم قوّات المجلس بطيئاً لحماية المدنيّين.

كما وضّح أحد مقاتلي مجلس منبج العسكري أنّه حسب معلوماتهم مازال ما يقارب 4 آلاف مدني محتجز من قبل مسلّحي داعش في المربّع الأمني بمنبج ويستخدمهم التنظيم كدروع حيّة.

وحسب الأنباء الواردة من داخل المدينة، مازال 130 مسلّحاً من التنظيم الإرهابي يتمركزون ويحاربون في المربّع الأمني وحوله.

هذا وأعلن مستشار قوّات سوريا الديمقراطيّة د.ناصر حاج منصور أنّ داعش قتلت العديد ممّن المدنيّين الذين حاولوا الهرب، وأنّ موقفهم من المدنيّين واجب أخلاقي و إنساني ووطني، فمجلس منبج العسكري الذي أخذ موقعه بين قوّات سوريا الديمقراطيّة كرّر مبادرته عدّة مرّات لتفسح داعش المجال لخروج المدنيّين وبالمقابل يتمّ السماح لمسلّحيهم بالخروج، لكنّ هذه المبادرات تبقى بلا ردّ.

وفي سياق متصل تمكنت فرق الهندسة التابعة لمجلس منبج العسكري من تفكيك 12 ألف لغمٍ أثناء عملية تمشيط الأحياء المحررة وتقوم الفرقة بتمشيط الأحياء وسط المدينة بعد أن تمكنت القوات من تحرير أكثر من 90% من المدينة من تنظيم داعش وذلك وسط توقعات بوجود الأضعاف .

10 / 8 / 2016

gallery-preview1

شاهد أيضاً

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج خرّجت اليوم أكاديمية الشهيد علاء جبو أول دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *