الرئيسية / أخبار محلية / قوات سوريا الديمقراطية والتحالف ينفذان عمليات تمشيط بريف دير الزور أسفرت عن إلقاء القبض”33″ مشتبهاُ

قوات سوريا الديمقراطية والتحالف ينفذان عمليات تمشيط بريف دير الزور أسفرت عن إلقاء القبض”33″ مشتبهاُ

قوات سوريا الديمقراطية والتحالف ينفذان عمليات تمشيط بريف دير الزور أسفرت عن إلقاء القبض”33″ مشتبهاُ

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، عن تنفيذها رفقة قوات من التحالف الدولي عمليات تمشيط بريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن إلقاء القبض على /33/ مشتبهاً بانتمائهم للخلايا التابعة لتنظيم الدولة.

وقال مركز التنسيق والعمليات العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، إن وحدات خاصة نفذت برفقة قوات من التحالف الدولي، عملية تمشيط في بلدة ذيبان شرق دير الزور، أسفرت عن إلقاء القبض على /33/ مشتبهاً بانتمائهم للخلايا التابعة لتنظيم “داعش”، وذلك “في إطار عملية ضبط وإرساء الاستقرار في المنطقة”.

ونشر المركز على حسابه في تطبيق تويتر، أنه قام بإطلاق سراح عدد ممن ألقي القبض عليهم في عملية تمشيط بلدة ذيبان، من ضمن المجموع العام “للمشتبه بهم”، لافتاً إلى استمرار عمليات التحقيق حول البقية، “من قبل الأجهزة الأمنية المعنية”، بحسب ما ورد

وكان التحالف الدولي قد أرسل ، أمس الأحد، تعزيزات إلى قواته العسكرية بريف دير الزور في إطار محاربته لتنظيم الدولة، وإعادة الاستقرار إلى المناطق التي خرجت من سيطرته.

وازداد نشاط خلايا التنظيم في ريف دير الزور الشرقي، بعد الهجوم الأخير الذي شنته تركيا على منطقتي سري كاني و تل أبيض/ كري سبي. حيث تشهد بلدات ريف دير الزور الشرقي، عمليات أمنية تنفذها خلايا التنظيم بشكل متكرر، رغم ارتفاع وتيرة عمليات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية، وإلقاءها القبض على العديد من قياداته.

نقلاُ عن نورس برس