الرئيسية » أخبار » بيان :العشائر بريف حلب وإدلب تندد وتستنكر احتلال التركي للأراضي السورية.

بيان :العشائر بريف حلب وإدلب تندد وتستنكر احتلال التركي للأراضي السورية.

روماف -rumaf

مناطق الشهباء- ريف حلب 

14-9-2016

أصدر وجهاء وشيوخ العشائر في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي وإدلب يوم أمس الموافق 13-9-2016 , بياناً بشأن الأحتلال التركي للأراضي السورية , بحضور كافة العشائر العربية والكردية والتركمانية .

وجاء في بيان العشائر الذي تلاه عضو التحالف الوطني الديمقراطي السوري المهندس درويش الماضي :

 أكد الماضي ” إن كل نصر يتحقق وكل مقاومة تستمر نابعة من تضحيات الشهداء وصمود الأبطال والمقاتلين والثوار في خنادق القتال مرت سنوات على خروج السورين للمطالبة بالحرية والعدالة، لتتحول الثورة السلمية إلى حرب ضروس أكلت الأخضر واليابس، وأفرزت العديد من القوى المتصارعة”.

وأوضح أن تلك القوى هي ” القوى المساندة لمجلس الباب العسكري وقوات العشائر وجيش الثوار التي تبنت شعار السلام ، الحرية والديمقراطية، 
وقرر ثوارنا إرساء السفينة السورية في بر الأمان بالرغم من كل المحاولات لإفشال جهود ثوارنا الميامين”.

وسم الماضي العشائر وجميع المكونات في المنطقة  “بإسم وجهاء وشيوخ العشائر في مناطق الشهباء بريف حلب وإدلب وبإسم التحالف الوطني الديمقراطي السوري وبإسم جميع مؤسسات مناطق الشهباء نحيي أبطالنا المرابطين في الخنادق، ونحن على ثقة بأنهم سيحولون كل المآسي التي المت بشعبنا الى فرح ونصر قريب باسم العشائر (البوبنة، العميرات، الجيس، المجادمة، البوخميس، البكارة، الدمالخة، وجميع العشائر العربية والكردية والتركمانية ).”.

وندد واستنكر درويش الماضي بأشد العبارات الاحتلال التركي  “نندد ونستنكر بأشد العبارات الإحتلال التركي لريف حلب الشمالي ، ونقف ضد أي تدخل من أي دولة كانت ومن أي جهة, كما نحمل تركيا مسؤولية الفتن التي تحصل في الشمالي السوري بين جميع مكونات الشعب السوري الواحد بكرده وعربه وتركمانه وعلى مختلف مذاهبهم”.

وأختتم الماضي “الشكر لأبطالنا في مجلس الباب العسكري وجميع الفصائل المساندة لها، هؤلاء الأبطال الذين يبذلون الغالي والنفيس في

 سبيل تحرير الشعب السوري بكافة مكونانه”

كل عام وأنتم بخير يا أبناء أمتنا
وكل عام وأنتم بخير يا أبطالنا الميامين

الرحمة لشهدائنا والشفاء لجرحانا،

عاشت أخوة الشعوب في سوريا 
في سبيل تحقيق أهدافنا نحو سوريا تعددية ديمقراطية”.

14-9-2016

ت: صبحي خليل

DSC_0893

DSC_0880 DSC_0908

 

شاهد أيضاً

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج

تخريج دورة تدريبية لجبهة الأكراد في منبج خرّجت اليوم أكاديمية الشهيد علاء جبو أول دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *