أخبار محلية

مغاور ووثائق..الكاميرا تدخل مقر أبو محمد الجولاني

مغاور ووثائق..الكاميرا تدخل مقر أبو محمد الجولاني

أظهر مقطع فيديو بثته قناة “الاخبارية السورية”، الاحد، دخول مراسل القناة ربيع ديبة الى المقر العام لزعيم “جبهة النصرة” ابو محمد الجولاني في عنجارة بريف ادلب الغربي، بعد أن أخلى مقاتلو التنظيم وزعيمه المكان.

والفيديو، يحاول فيه مراسل الاخبارية تصوير الدخول الى المقر على أنه انتصار عسكري كبير، رداً على تصريحات الجولاني الاخيرة التي قال فيها ان مقاتليه سيستعيدون السيطرة على سراقب ولن يسمحوا باستعادة الجيش السوري السيطرة على جبل الزاوية، أحد ابرز معاقل النظام في ريف ادلب.

ويظهر المقر في منطقة جبلية وعرة، جرى حفر الخنادق والانفاق فيها، تحيط بها السيارات المحترقة جراء استهدفها في الشهر الماضي من قبل الطائرات الحربية العائدة للجيش السوري ولروسيا.

ويدخل ديبة من باب نفق كبير جرى تحسين جدرانه عبر تلبيسها بالاحجار الصخرية المحفورة، وتسمح الانفاق الضخمة لدخول سيارات كبيرة الحجم الى الداخل، علماً أن النفق جرى تحصينه بشكل اضافي.

وتتواجد في الداخل سيارات رباعية الدفع، كما تنتشر الغرف الكبيرة، ومن بينها ردهة ضخمة قال ديبة انها غرفة الاجتماعات، ويتصدرها كرسي قال ديبة انها كرسي الجولاني الذي هدد منه الدولة السورية. وقال ان المقر يتكون من آلاف الامتار، وهناك مدخل مخصص للقادة ومدخل آخر للعناصر “المبايعون حتى الموت”. كما تضمنت الغرف بيانات واوراق تتضمن اتفاقيات وخرائط العمليات، بحسب ما قال ديبة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق