الرئيسية / أخبار / برنامج عمل البلديات في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي خلال المرحلة الطارئة

برنامج عمل البلديات في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي خلال المرحلة الطارئة

برنامج عمل البلديات خلال المرحلة الطارئة

أصدرت هيئة البلديات العامة جملة من الإجراءات الإحترازية التي سيقومون بها وذلك من خلال برنامج أصدرته الهيئة اليوم وجاء فيه

“بناءاً على مقتضيات المصلحة العامة وحرصاً على الحفاظ والاهتمام بالنظافة والصحة العامة للمواطنين ووقايتهم من خطر تفشي فيروس كورونا في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي نبين لكم برنامج عمل البلديات على الشكل التالي:

1- تقسيم الأعضاء في البلدية إلى ثلاثة لجان رئيسية.

لجنة متابعة التعقيم ورش المبيدات الحشرية.
لجنة متابعة النظافة.
لجنة متابعة الضابطة وآلية عملها والوقوف على ضبط المخالفات والمواد المنتهية الصلاحية.
2- تتابع اللجان الأخرى عملها (المياه-الكهرباء-…الخ).

3- يتم تعقيم المؤسسات والكومينات وجميع المكاتب الإدارية ضمن المناطق الإدارية لكل بلدية كل 15 يوم مرة,أما المخيمات سيتم الرش أسبوعياً بالمبيدات الحشرية.

4- يتم رش المبيدات الحشرية على مكب النفايات والأماكن العامة وجور الصرف الصحي أسبوعياً بعد تجميعها وحرقها ورش الشوارع بالمبيد الدخاني كل 15 يوم مرة ويتم رش المنازل بالتنسيق مع الكومينات كل 15 يوم مرة.

5- يتم تزويد المواطنين بالمياه وحسب الحاجة دون انقطاع وزيادة الكمية إذا تطلب الأمر.

6- يتم جمع النفايات وتنظيف الشوارع في كل القرى والبلدات يومياً ولا يجوز ترك القمامة إلى اليوم التالي أبداً.ومن أجل تنفيذ ذلك يعمل عمال النظافة إما ساعات إضافية أو تقسيمهم إلى ورديات.

7- يتم رفع طلب الكمامات والقفازات حسب الحاجة قبل نفاذها والتأكيد على عمال النظافة والصرف الصحي على ارتداء الكمامات والقفازات والرداء المطاطي والعناية بالنظافة الشخصية والعامة بعد الانتهاء من العمل.

8- إعداد جداول بالمناوبة في كل بلدية وإرسالها إلى الهيئة ويستثنى من نظام المناوبات كل من يعمل خارج مبنى البلدية (الضابطة – عمال النظافة والصرف الصحي – مراقبي المولدات والصهاريج) هؤلاء يستمرون في العمل.

9- إعداد قائمة بأسماء العاملين على التعقيم ورش المبيدات وإرسالها إلى الهيئة ويستثنى من ذلك المرضى وكبار السن ويستعان بالعاملين في البلدية ولا يجوز استئجار عمال من الخارج أبداً.

10- التقيد ببرنامج التعقيم والرش حيث يبدأ أولاً برنامج التعقيم ثم رش الأماكن العامة (مكبات – جور فنية – ساحات) بالمبيد الدخاني ثم البدء بالمبيد المنزلي على أن يشمل ذلك كل مناطق الشهباء وشيروا بنفس التوقيت:

بتاريخ 10/4/2020 كل البلديات تقوم بحلة التعقيم بالكلور لكافة المؤسسات والمدارس ودور العبادة والكومينات ضمنها المؤسسات الموجودة في المخيمات.
بتاريخ 13-14-15/2020 سيتم رش المبيدات الضبابية على الشوارع والساحات.
اعتباراً من تاريخ 27/3/2020 حتى 10/4/2020 سيتم البدء بحملة رش المبيدات المنزلية.
يطبق هذا البرنامج بشكل دوري شهرياً.
11- إعداد قوائم بالعاملين في كل بلدية وإرسالها إلى البلدية.

12- للاستعلام والاستفسار حول جميع الخدمات المتعلقة بالبلديات بشكل عام والمخالفات الاتصال على الرقم:0995771587

13- على جميع البلديات متابعة وأرشفة كافة الأعمال التي ستقوم بها البلدية وإعطاء تقرير يومي على غرفة البلديات” .