الرئيسية / أخبار / آراء الأهالي بخصوص سير عملية الحجر الصحي في مدينة القحطانية (تربسبيه)

آراء الأهالي بخصوص سير عملية الحجر الصحي في مدينة القحطانية (تربسبيه)

آراء الأهالي بخصوص سير عملية الحجر الصحي في مدينة القحطانية ( تربسبيه)

الحسكة-تربسبيه /آزاد ميرزه

كانت جولتنا يوم أمس في مدينة تربسبيه في منطقة الجزيرة، في اليوم الثاني من الحظر المفروض من قبل الإدارة الذاتية لمواجهة فايروس كورونا، تجولنا في أحياء المدينة وسوقها المركزي، شهدت المدينةإاغلاقاً لكافة المحلات باستثناء محلات المواد الغذائية والصيدليات
قمنا باخذ آراء بعض المواطنين أاعضاء الأمن المشاركين في حملة الحجر الصحي.

ولدى لقائنا مع أحد الاعضاء في قوات الترافيك المدعو (خالد حويجة) قال: “نحذر الأهالي من عدم التجوال خارج منازلهم، ونلاحظ استجابة كبيرة من قبل معظم أفراد المجتمع بالتزامهم في البقاء بمنازلهم، وحرصهم على صحتهم ضد الإصابة بهذا الوباء الذي أصبح كارثة على مستوى العالم”.
وكما التقينا مع أحد المواطنين في المدينة با (خالد خلف) قال لنا : منذ اليوم الأول من إعلان حظر التجوال في مدينتنا بدأت اللجان التابعة لبلدية الشعب وهيئة الصحة بمهمتها في توعية الاأهالي وتعقيم المدينة.
كما أكد لنا عضو قوى الأمن الداخلي (أحمد الصالح) بأنهم على رأس عملهم على مدار اليوم في تطبيق قرار حظر التجوال في إجراء احترازي للحد من تجمع الأهالي.
وأردف المواطن “علي الخلف” صاحب أحد البقاليات قائلاً : في مواجهة هذا الوباء العالمي الذي يتفاقم كل يوم لم تتوانى الجهات الامنية في القيام بعملها بتحذير المواطنين من عدم التجمع والخروج من المنازل إلا لشراء حاجياتهم الأساسية “.