الرئيسية / عفرين / مرتزقة فرقة “الحمزة” تدفن مسلحّين قتلا بــليبيا في مقبرة قرية “معراته”

مرتزقة فرقة “الحمزة” تدفن مسلحّين قتلا بــليبيا في مقبرة قرية “معراته”

مرتزقة فرقة “الحمزة” تدفن مسلحّين قتلا بــليبيا في مقبرة قرية “معراته”

يتكرر وصول جثث مسلحي الميليشيات الإسلامية التابعة للاحتلال التركي وتنظيم الإخوان المسلمين ممن يعرفون بـمرتزقة “الجيش الوطني ”، إلى إقليم عفرين الكُردي المحتل.

وفي السياق، أكد موقع “عفرين بوست” إن ميليشيا “فرقة الحمزة” قد دفنت اليوم الخميس، جثث اثنين من مسلحيها الذين قتلا في المعارك الدائرة بليبيا، وذلك في مقبرة قرية “ماراتيه\معراتة” التابعة لمركز عفرين.

وأكد الموقع أن مراسم الدفن قد صاحبها إطلاق غزير للرصاص، مشيراً إلى أن أحد المسلحّين يدعى “باسل”، وكان يعمل على حاجز مدخل القرية قبل التحاقه بالمعارك في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق الليبية.

وكان قد وصل 28 مسلحاً يوم الثاني والعشرين من مارس، إلى برادات مشفى منظمة الهلال الأزرق التركية، في معبر باب السلامة بإعزاز المحتلة، وأغلبهم من ميليشيا “فرقة السلطان مراد”، فيما يعمد الاحتلال التركي إلى دفنهم على دفعات منعاً لنشوب البلبلة في صفوف عائلات المسلحين.

وأرسلت ميليشيا “السلطان سليمان شاه”، بداية مارس، كتيبة كاملة قوامها 270 مسلح، تحت مسمى كتيبة “أحفاد أرطغرل”، وكلهم من العنصر التركماني، وجرى تدريبهم في أحد المعسكرات في “شيه/ شيخ الحديد”، وذكر المرصد حينها أن عديد القتلى بلغ 117 مسلحاً في صفوف مسلحي تنظيم الإخوان المسلمين بفرعه السوري في ليبيا، وأغلبهم من مليشيات “السلطان مراد” و”لواء المعتصم.

المصدر عفرين بوست