أخبار دولية

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات تركية مسيرة خلال يوم واحد اليكم التفاصيل

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات تركية مسيرة خلال يوم واحد اليكم التفاصيل

حطام طائرة تركية مسيرة سقطت في طرابلس

تمكنت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط ثالث طائرة تركية مسيرة خلال أقل من 24 ساعة لمناطق العمليات بمحيط طرابلس ومصراتة.

وأكدت غرفة عمليات قوات إجدابيا التابعة للجيش الليبي، السبت، إسقاط طائرة مسيرة تركية في سماء منطقة الوشكة، شرقي مصراتة.

وأسقطت قوات الجيش الليبي طائرتين مسيرتين تركيتين بمحيط مصراتة والعاصمة طرابلس بمحور الرملة وبالنطاق الجوي لقاعدة الجفرة فجر السبت عقب استهداف فاشل لتمركزات الجيش الوطني الليبي.

وفي محور سيمافرو الرملة تمكنت من استهداف مدرعة تركية وآليتين للمليشيات من قبل سرية الكورنيت، بحسب بيان الغرفة.

الجيش الليبي يسقط طائرتين تركيتين بمحيط مصراتة وطرابلس

وتقول الكتيبة 134 المكلفة بحماية قاعدة الوطية الجوية إن مقاتلات سلاح الجو الليبي شنت غارات جوية على تمركز الحشد المليشياوي بمحيط طرابلس ومصراتة.

وأوضحت في إفادات أن الضربات شملت تمركزات المليشيات في بوقرين شرقي مصراتة، وعدة محاور بالعاصمة طرابلس.

وتابعت أن الضربات طالت معسكر ماجر بمدينة زليتن بإصابة دقيقة في تجمع للمرتزقة السوريين والأتراك كانت تستعد للهجوم على القوات المسلحة المتمركزة في المنطقة.

من جانبها أكدت مديرية أمن النواحي الأربع –داخل طرابلس- التابعة للحكومة الليبية تواصل استمرار القصف العشوائي وسقوط الصواريخ والقذائف العشوائية على مناطق قصر بن غشير وبئر التوتة وبئر العالم وفندق الشريف وسوق السبت من قبل المليشيات الإجرامية والأتراك والمرتزقة السوريين لليوم الرابع على التوالي.

واحتدمت الاشتباكات بين الجيش الليبي والمليشيات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب اختراق الأخيرة للهدنة المعلنة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي والهدنة الإنسانية المعلنة حديثا لتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا.

وشملت الاشتباكات جبهات واسعة على جميع محاور العاصمة وشرق مصراتة وأخرى شمال ترهونة.

وتمكنت قوات الجيش من تحرير مدن رقدالين والجميل والعسة وزلطن الاستراتيجية قرب الحدود التونسية عقب التصدي لهجوم فاشل على قاعدة الوطية الجوية.

وحقق الجيش تقدمات كبيرة عقب السيطرة على مدينة زلطن، وتصدى لهجوم للمليشيات والمرتزقة على قاعدة الوطية الجوية الواقعة غربي العاصمة طرابلس، وتمكن من أسر 7 مرتزقة، وسيطر على عدد من الآليات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق