أخبار دولية

اللواء مبروك الغزوي: الجيش الوطني الليبي سجل خلال الأيام الماضية انتصارات في الميدان على مرتزقة أردوغان وجنوده

اللواء مبروك الغزوي: الجيش الوطني الليبي سجل خلال الأيام الماضية انتصارات في الميدان على مرتزقة أردوغان وجنوده

قال اللواء مبروك الغزوي، آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية، إن “الجيش الوطني حزم أمره فيما يتعلق بالتصدي للتدخل التركي، وسجل خلال الأيام الماضية انتصارات في الميدان على مرتزقة أردوغان وجنوده”.

وأضاف «الغزوي» في تصريح لصحيفة البيان الإماراتية، أن الجيش الوطني، “أسقط عدداً كبيراً من طائراته المسيرة، وقطع الطريق أمام شحنات الأسلحة التي كان بصدد نقلها إلى الميليشيات، ودمر دفاعاته الجوية التي نصبها في قاعدة معيتيقة، وضرب غرف عملياته، وهو مستعد لتوجيه مزيد من الضربات الموجعة لعناصره حيثما توجد”.

وتابع؛ أن “الجيش هو القوة الضاربة التي يعتمد عليها الشعب الليبي في رد العدوان التركي، ولديه تفويض كامل من مختلف فئات المجتمع ومناطق البلاد، كما لديه أنصار وموالون في كل مكان، بما في ذلك المدن التي لا تزال ترزح تحت سيطرة الميليشيات”.

وفي سياق متصل أكد رئيس أركان البحرية في الجيش الوطني، اللواء فرج المهدوي، لنفس الصحيفة، أن “القوات المسلحة مستعدة لكل الاحتمالات، وأن لدى جيش البحر أوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تتقدم نحو السواحل الليبية”، مضيفًا أن “الجيش الوطني، يمتلك اليوم القدرة الكافية لدحر التدخل التركي، وإفشال مخططه في ليبيا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق