أخبار دوليةخبر عاجلسياسة

التربية التركية تجبر وتهدد المعلمين للمشاركة في حملة التبرعات لصالح ضحايا كورونا

مدراء المدارس والمقاطعات والأقاليم لمديريات التربية التركية تهدد المعلمين من أجل التبرع للحملة التي بدأها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كشفت رئيسة نقابة المعلمين التركية “فراي آيتاكين آيدوغان”، أن السلطات التركية تجمع تبرعات حملة الرئيس رجب طيب أردوغان لصالح ضحايا «كورونا»، بالضغط على المعلمين والعاملين في مجال التعليم.

Eğitim Sen: İktidarın mesleğimizi hedef alan söylemleriyle ...

وقالت “آيدوغان” بأن نقابة المعلمين في تركيا ترفض رفضاً قاطعاً الضغط والتهديد عبر الرسائل المرسلة للمعلمين والعاملين المتقاعدين في مجال التعليم من أجل المشاركة في حملة التبرعات التي من المفروض أن تكون طوعية وليس عبر الضغط على الجهاز التعليمي في البلاد، وأضافت بأن النقابة ترفض هذه الممارسات على زملائها في مجال التعليم.

وأوضحت الرئيسة “فراي آيتاكين آيدوغان” أنها حصلت على مجموعة من الرسائل التي تجبر وتهدد المعلمين للمشاركة بحملة التبرعات التي أطلقها الرئيس أردوغان لمواجهة وباء فيروس كورونا الذي تفشى في البلاد وأصاب بالشلل التام لكافة قطاعات الحياة بتركيا.

وقالت “آيدوغان” : “في حال لم يتبرع المعلمون لصالح الحملة التي أطلقها الرئيس التركي، عليهم أن يشعروا بالقلق من وضعهم المسلكي في التربية”. جاء هذا التهديد عبر رسالة مرسلة إلى المعلمين من مدير أحد المدراس: “عليكم بإرسال التبرع إلى هذا الحساب”

وفي رسالة أخرى لمدير أحد المدارس “في حال إرسالكم للمبلغ المتبرع، يجب أن تعلموني وتكتبوا لي برسالة على الرقم الخاص كمية المبلغ الذي سترسلونه لي، يجب أن أُعلم مديرية التعليم في المقاطعة عن المبلغ الإجمالي”.

وجاء تبليغ من مدير أحد مديريات التربية إلى مدير أحد المجمعات التربوية وإلى مدراء المدارس في رسالة أخرى على الشكل التالي:

“على جميع المدراء ومؤسسات مديريتنا أن يتواصلوا بشتى وسائل الاتصال مع المعلمين وآهالي الطلاب لبذل الجهود من أجل المشاركة في حملة التبرعات والوصول لأعلى المستويات من المشاركة في كل أسبوع من يوم الجمعة وإرسال رقم المبلغ المحصل من التبرعات بجهود المدرسة والمؤسسات التابعة لنا عبر الواتساب، يجب توضيح أسماء المدراس والمؤسسات التابعة لنا وإرسالها لمديرية التربية، وننتظر مشاركة مدارسنا الخاصة بهذه الحملة” .

ترجمة: وكالة روماف عن صحيفة cumhuriyet التركية

Rumaf – وجه الحق – 01-04-2020

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق