الرئيسية / أخبار / افتتاح 11 مدرسة في مناطق الشهباء.

افتتاح 11 مدرسة في مناطق الشهباء.

روماف-rumaf

15-10-2016

مناطق الشهباء – ريف حلب الشمالي.

افتتحت هيئة التعليم والتربية لمناطق الشهباء إحدى عشرة مدرسة لهذا العام 2016, وذلك في مدينة (أرفاد) تل رفعت مدرستين (ابتدائية واعدادية) وقرية كفر نايا خمس مدارس (ابتدائية للبنات وابتدائية للبنين وابتدائية مختلط وإعدادية وثانوية) وقرية كفرناصح مدرسة (ابتدائية) وكفر أنطون مدرسة (ابتدائية) وقرية تل عجار مدرسة (ابتدائية) ومزرعة الشهابية مدرسة (ابتدائية).

جميع المدارس في مناطق الشهباء بحاجة الماسة إلى اصلاح وصيانة وخاصةً بلور النوافذ والأبواب والأقفال في الصفوف والغرف الإدارية، أما من ناحية باحات المدارس فهي بحاجة إلى الترميم وإصلاح أيضاً.

كما تعاني من النقص في الخدمات والمقاعد وطاولات للمعلمين وقرطاسية مثل الأوراق والسجلات كما تفتقر لخزانات المياه الشرب …إلخ.

وتحدثت الإدارية في التوجيه والتعليم في قرية كفر نايا ” تم افتتاح المدارس في 25-9-2016 في مناطق الشهباء وأقبال الطلاب كانت جيدة وخاصة في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية “.

وأضافت ” فتح دورات تدريبة للمعلمين كانت خطوة جيدة، كما قمنا بمهرجان للأطفال بداية العام الدراسي لرفع معنويات الأطفال “.

قال الإداري في مدرسة كفرناصح ” استقبلنا جميع الطلاب في قرية كفرناصح وكان النسبة مقبول إلى حد ما، ولكن المدرسة بحاجة إلى مادة المازوت كوننا مقبلين لفصل الشتاء ونقص المدافئ “.

كما ناشد جهات المعنية في هيئة التعليم والتربية لالتفات إلى معاناة المدارس في مناطق الشهباء”.

وتحدثت الإدارية في مدارس الابتدائية التحضيرية في مقاطعة عفرين جين بكر” تعمل وتنسق هيئة التعليم والتربية في مدينة عفرين مع هيئة التعليم والتربية في مناطق الشهباء وتقدم الخدمات الأساسية لكافة المدارس “.

وقال رئيس التربية والتعليم لمناطق الشهباء رجب خرفان ” تم تشكيل هيئة التربية والتعليم لمناطق الشهباء، وانتخب من خلالها رئيساً للهيئة وموجهين إداريين، وقامت الهيئة بالتحضير وتجهيز المدارس في قرية كفر نايا وكفر ناصح وتل رفعت وكفر أنطون وتل عجار والشهابية، وفتحت دورات تأهيلية للمعلمين “.

وأضاف “على إدارات المدارس أن تلتزم بأيام الدراسة المحددة، وتنفذ المناهج وفق الخطة الدراسية الصادرة منهيئة التربية والتعليم لمناطق الشهباء“.

تقرير صبحي خليل

15-10-2016

DSC_0111DSC_0092

 DSC_0055DSC_0018