أخبار محليةسياسة

ادارية في الهلال الاحمر الكردي في بلدة تربسبيه(القحطانية) : امكانياتنا محدودة جدا في حال تفشي وباء كورونا لدينا.

ادارية في الهلال الاحمر الكردي في بلدة تربسبيه(القحطانية) : امكانياتنا محدودة جدا في حال تفشي وباء كورونا لدينا.

الحسكة -تربسبيه /آزاد ميرزه

ذكرت العضوة والإدارية في الهلال الأحمر الكردي في بلدة تربسبيه(القحطانية) “ه م” في لقاء خاص لوكالة روماف بأنهم يواجهون ضغطاً كبيراً في المجال الصحي فور بدأ تطبيق الحجر الصحي وإغلاق جميع العيادات الخاصة، لأنهم كمركز صحي أصبحوا الوجهة الوحيدة للأهالي .
وتابعت م حديثها قائلة: نتمنى من الأهالي الالتزام بالبقاء في المنزل واتباع التعليمات الصحية الخاصة بتجنب الإصابة بفايروس كورونا المستجد، ومراجعة المركز بالضرورة الإسعافية لمنع حدوث التجمعات الكبيرة ولاسيما انه المركز الصحي الوحيد في بلدة تربسبيه وقراها، ونعمل قدر الامكان على تجنب تجمع المراجعين وتوزيعهم لاماكن تحفظ سلامتهم الى جانب تعقيمنا للمركز بشكل دوري.
بخصوص الية عمل المركز في حال اكتشاف حالات مشابهة باصابتها بفايروس كورونا نقوم بعزلها الى حين وصول فريق من القامشلي لفحصها والتأكد من صحة الحالة وسبق ان وصلت لنا حالات مشابهة وقمنا بذلك ونحمد الله اننا لم نسجل الى الان أي حالة مصابة بهذا الفايروس في منطقتنا.
وتابعت : امكانياتنا محدودة جدا في حال تفشي هذا الوباء الخطير اذ نواجه الى جانب ذلك نقص كبير في المعدات واللوازم الطبية وايضا نقص في اعداد الكفوف والكمامات اللازمة.
كما شرح لنا عضو الهلال الاحمر الكردي في تربسبيه “اواز بيسي” حول الية استقبالهم للحالات المشبوه باصابتها بمرض الكورونا حيث قال: نقوم بوضع الحالات المشبوهة في خيمة مخصصة مزودة بجهاز اوكسجين وابقاءها معزولة لحين وصول فريق مختص من مدينة القامشلي يقوم بفحص الحالات عن طريق جهاز “الكيت” عبر فحص بلغم كل شخص، وان ثبت اصابة الحالة بالفايروس يتم نقل المصابين الى مركز الحجر الصحي الخاص بمرضى الكورونا.

https://youtu.be/4OaxAQ0Fsbw

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق