المجتمعتقارير وتحقيقات

مركز الصحي في مناطق الشهباء يناشد المنظمات الصحية لألتفات لمعاناتهم .

 

روماف-rumaf

مناطق الشهباء _كفرنايا.

17-10-2016

شجرة نبتت صدفة على جانب الطريق وبذرتها الإرادة الحقيقية، والماء الذي دفعها للحياة هو الرغبة العارمة (من الطاقم طبي متواضع) في تقديم عمل إنساني في سبيل تحقيق أحد أهم الحاجات الملحة للناس المهجرين قسراً من منازلهم إلى هذه المنطقة والمناطق المجاورة وهذه الحاجة هي الرعاية الصحية، وبتكاتف جهود هذا الطاقم مدعوماً بالمعدات من عدة جهات.

يتكون المركز الصحي في قرية كفرنايا من خمس غرف رئيسية الإدارة وغرفة الطبيب المعالج والصيدلية وغرفة الإسعاف وأقامة المرضى وبوفيه صغير وغرفة للمعاينة النسائية.

يقدم المركز الصحي الرعاية الصحية لقرى وبلدات المجاورة لها كـ (تل رفعت أرفاد، كفرناصح، كفر أنطون، وتل عجار، شيخ عيسى، أحرص، كفرنايا، بالإضافة للمخيم الشهباء في ديرجمال.

يفتقر المركز الكثير من المعدات والخدمات ومن أهم مستلزمات هذا المركز: 1- جهاز أشعة بسيط 2- ايكو لقسم النسائية 3- سكش سحب المفرزات 4- جهاز تحليل مخبري 6- تذاكر نقالة وثابتة وكما يعيق تطور العمل نحو الأفضل هو صغر مساحة المركز.

يقوم بتشخيص الحالات والعلاج طبيب واحد على مدار الأسبوع وال 24 ساعة يومياً، كما يوجد في مركز من الطاقم الطبي الاختصاصات التالية: فني أشعة عدد واحد، ممرض عدد واحد، صيدلي عدد اثنان، مساعدة ممرض عدد أربعة، قابلة قانونية عدد اثنتان، سيارة أسعاف جاهزة عدد واحد.

كما ناشد كادر الطبي في المركز ” كل المنظمات الإنسانية ودولية والصحية لالتفات إلى معاناة المركز الصحي في قرية كفرنايا “.

تقرير خبات دنبلي

17-10-2016

https://youtu.be/tcnfWOV1VIU

DSC_0158

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق